تطبيق صحيفة خبير

اقتصادية

ارتفاع معظم بورصات #الخليج بفعل صعود #النفط ومحدودية العدوان الثلاثي على #سوريا

 

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الأحد بفعل صعود أسعار النفط والارتياح من أن العدوان الثلاثي العسكري على سوريا كان محدود النطاق نسبيا ولم يتبعه رد فوري.

ذكرت "رويترز" أن كل من  الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا أطلقت 105 صواريخ بعد هجوم كيميائي مزعوم في سوريا قبل أسبوع. وقالت واشنطن إن "الهجمات اقتصرت على ثلاث منشآت ذكرت أن نشاطها متصل بالأسلحة الكيميائية".

وقال العضو المنتدب لدى "الواحة كابيتال" في أبوظبي محمد الجمل، "تخلفت أسواق المنطقة عن الأصول العالمية المنطوية على مخاطر على مدى السنوات الأربع الماضية، ولذا فإن التعافي القوي في أسعار النفط حتى الآن يدعم اتجاها صعوديا في أسواق المنطقة".

وأضاف "تظهر حركة الأسعار اليوم أنه رغم المخاطر الجيوسياسية، لا يزال المستثمرون يشترون الأسهم التي هبطت أسعارها في دول مجلس التعاون الخليجي".

وأغلق خام القياس العالمي مزيج برنت يوم الجمعة عند 72.58 دولار للبرميل مسجلا أعلى مستوياته في أعوام، وهو ما دعم قطاع البتروكيماويات في سوق الأسهم السعودية التي ارتفع مؤشرها الرئيسي 1.9 في المئة اليوم الأحد. وقفز سهم "نماء للكيماويات" عشرة في المئة، محققا أفضل أداء في البورصة.

وصعد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" القيادي 1.8 في المئة وسهم "كيان" السعودية للبتروكيماويات 2.7 في المئة.

كما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي واحدا في المئة مدعوما بصعود سهم "دانة غاز" للطاقة 2.2 في المئة وسهم "الدار" العقارية 2.9 في المئة.

وصعد سهم "ديار" للتطوير العقاري 2.2 في المئة بعدما سجلت الشركة زيادة بلغت 25 بالمئة في صافي ربح الربع الأول من العام، مع ارتفاع الإيرادات 24 في المئة. وتقلص ربح "ديار" لعام 2017 بأكمله 40 في المئة.

أضيف بتاريخ :2018/04/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد