تطبيق صحيفة خبير

دولية

#كوربين لرئيسة الوزراء البريطانية: لماذا #سوريا وليس #السعودية؟

 

شكّك زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين، في "الأساس القانوني" لمشاركة بريطانيا في العدوان الثلاثي على سوريا.

وقال رئيس حزب العمال بالبرلمان البريطاني إن "الضربة في سوريا تثير الكثير من التساؤلات القانونية".

و تساءل كوربين: "لماذا سوريا وليس اليمن؟"، مضيفاً أن "الأزمة اليمنية هي أسوأ أزمة إنسانية في العالم فلماذا تواصل الحكومة البريطانية دعم السعودية؟"، مشيرا إلى أن "بريطانيا تحركت في سوريا لكنها لم تتحرك في اليمن التي تواجه كارثة إنسانية".

وأردف كوربين: "لا نرى في الواقع أنه تم ضرب أي بلدان أخرى ولا المنشآت السعودية لا سيما أن المملكة تستخدم القنابل الفسفورية والذخائر المحظورة وفق تقرير نشرته المنظمة الإنسانية الشهر الماضي"، متسائلاً: " كيف يتوافق هذا مع مواصلة بريطانيا بيع الأسلحة إلى السعودية؟".

وشدد زعيم حزب العمال البريطاني على أن "التحركات العسكرية في الأراضي السورية استبقت نتيجة تحقيق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية"، مشددا على أن "البرلمان البريطاني صاحب الصلاحية في إقرار أو رفض الأعمال العسكرية".

وطالب بوضع "قانون لتصبح مناقشات البرلمان للتدخلات العسكرية ملزمة"، ودعا المعارض البريطاني، رئيس حزب العمال البريطاني رئيسة الوزراء العمل مع جميع الدول بما فيها روسيا وإيران لحل الأزمة السورية.

أضيف بتاريخ :2018/04/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد