تطبيق صحيفة خبير

إقليمية

#موسكو: خبراء "الأسلحة الكيميائية" سيدخلون #دوما الأربعاء


أعلنت روسيا الإثنين 16 أبريل عن موعد دخول خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى مدينة دوما، بغوطة دمشق الشرقية والتي ستكون الأربعاء المقبل.

وقال اللواء إيغور كيريلوف قائد قوات الدفاع الإشعاعي الكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي: "سيتوجه غدًا إلى هناك "دوما" فريق أمني من الأمم المتحدة لاستطلاع الطريق، والأربعاء، سيتوجه خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى المنطقة"

جاء ذلك عقب إعلان أحمد أوزوموتجو، المدير العام لمنظمة "حظر الأسلحة الكيميائية" (مقرها لاهاي)، أنّ فريق لجنة تقصي الحقائق التابع للمنظمة لم يدخل إلى دوما بعد، فيما وصل خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين فريق مكون من 9 خبراء إلى العاصمة دمشق استعدادًا لبدء تحقيقات حول الهجوم الكيميائي الذي نفذته قوات نظام الأسد في دوما.

وفي وقت سابق يوم الاثنين اتهمت موسكو الأجهزة البريطانية بفبركة الهجوم الكيميائي في دوما، حيث قال ألكسندر شولغين، مندوب روسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "عثرنا على المتورطين بتصوير فيلم حول مزاعم الهجوم الكيميائي بدوما".

فيما أفادت البعثة البريطانية لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، بأن روسيا والنظام السوري "لم يسمحا بعد بدخول مفتشي المنظمة إلى مدينة دوما".

والسبت، أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أن بعثة تقصي الحقائق التي أرسلتها إلى سوريا للتحقيق في الهجوم الكيميائي الأخير، ستباشر عملها، حتى بعد الضربات العسكرية بقيادة واشنطن.

أضيف بتاريخ :2018/04/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد