إقليمية

"درع" سوريا... نسبة النجاح تقارب 100%


ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة الدرع "بانتسير" شاركت في صد الهجوم الصاروخي الذي شنه التحالف الغربي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا على سوريا في الـ14 من ابريل 2018، مشيرة إلى تدمير المجموعة لـ 23 صاروخ "توماهوك".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن نسبة نجاح مجموعة "بانتسير" في صد الهجوم الذي شنه التحالف الغربي في الـ14 من ابريل قاربت 100 في المائة.

وأطلقت مجموعة "بانتسير" 25 صاروخا اعتراضيا وأصابت 23 منها الأهداف، وإجمالاً استخدمت القوات السورية 112 صاروخا اعتراضيا على اختلاف أنواعها لتدمير 71 صاروخا من الصواريخ المهاجمة.

وأوضح المتحدث أن روسيا سلمت سوريا 38 مجموعة "بانتسير"، وتم في سوريا تعليم "بانتسير" كيفية إسقاط القذائف الصاروخية التي حاول الإرهابيون أن يقصفوا بها قاعدة حميميم العسكرية. وفي شهر يناير شاركت مجموعات "بانتسير" في صد الهجوم الذي شنته 13 طائرة بدون طيار تابعة للإرهابيين.

وتضم مجموعة "بانتسير" التي لا يوجد مثيل لها في العالم، والتي دخلت الخدمة في الجيش الروسي في عام 1995 مدفعين من عيار 30 ملم يقدر كل منهما على إطلاق 40 قذيفة في الثانية، و12 صاروخا، وتستطيع أن تكتشف الهدف على مسافة تزيد على 35 كيلومترا، كما بإمكانها أن تطلق الصواريخ البالغ مداها 29 كيلومترا نحو هدفين أو ثلاثة أهداف مختلفة في آن واحد ويقودها طاقم مكون من 3 أشخاص.

أضيف بتاريخ :2018/04/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد