إقليمية

عسكري سوري: الرادارات السورية تعرضت لتشويش من قبل #الاحتلال_الإسرائيلي


كشف خبير عسكري سوري أن الرادارات السورية تعرضت تعرضت لخدعة ناتجة عن تشويش على شاشتها، مشيرا إلى أن القرار بضرب الأهداف اتخذ بشكل متسرع، بحسب وكالة "روسيا اليوم".

ونقلت الوكالة الروسية عن الخبير العسكري قوله: "هناك أجهزة ترسل ترددات معينة بانتظام تقوم الرادارات باستقبالها وتحددها على شكل هدف نقطي أي أن نبضة الرادار وكأنها تصطدم بشيء وتعود وهو ما يخدع الرادار الأفقي وفق ما يعرف بعلم الإشارة العسكرية"، وأضاف: "الرادارات تعطي في الوضع الأفقي مسافة حقيقية لبعد الهدف وهو ما حدث ربما اليوم في حالة الهجوم المفترض على مطار الشعيرات وسط سوريا".

وأكد الخبير العسكري أن عملية كشف التشويش تتم عبر جهاز موجود في الرادار وهو مقياس الارتفاع الذي عندما يبدأ بقياس سمت ومسافة الهدف يكتشف عدم وجوده كجسم حقيقي، وأشار إلى أن مراقبة حركة هذه الأهداف أيضا تدل على ماهيتها، فالأهداف الوهمية تسير بشكل مستقيم ولا تتحرك أو تدور أو تناور وهو ما يسهل كشفها معبرا عن رأيه بأن الاحتلال الإسرائيلي هي من قامت بهذه العملية.

وكان مصدر عسكري سوري أكد عدم تعرض سوريا لأي عدوان خارجي الليلة الماضية، وأفاد في تصريح لـ "سانا" بأن إنذارا خاطئا باختراق الأجواء الليلة الماضية أدى إلى إطلاق صفارات الدفاع الجوي وعدد من الصواريخ ولم يكن هناك أي اعتداء خارجي على سوريا.

أضيف بتاريخ :2018/04/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد