محلية

السلطات #السعودية تعلن إطلاق النار باتجاه طائرة دون طيار قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي بـ #الرياض

 

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مساء السبت، إن القوات الأمنية أسقطت طائرة مسيرة جانب القصور الملكية في منطقة الخزامى بالعاصمة الرياض.

وصرح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض أنه عند الساعة 19 و50 دق من مساء السبت، لاحظت إحدى نقاط الأمن بحي الخزامي بمدينة الرياض تحليق طائرة لاسلكية صغيرة ذات تحكم عن بعد من نوع درون.

&&vid&&

وتابع أن ذلك اقتضي قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق مالديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص.

وذكر المتحدث أن الجهات المختصة شرعت بإجراءات التحقيق حول ملابسات الواقعة.

وفي وقت سابق، انتشرت بشكل سريع عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يظهر من خلالها أصوات إطلاق نار داخل أحد القصور الملكية الواقعة في حي الخزامي بالعاصمة السعودية الرياض.

وتصدّر وسم (هاشتاغ) #اطلاق_نار_في_حي_الخزامي موقع "تويتر" في السعودية خلال فترة قصيرة.

ونشر الناشط السعودي في مجال حقوق الإنسان، غانم الدوسري، مقاطع فيديو تظهر إطلاق النار بالقرب من قصر يزعم أنه مقر إقامة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأكد الدوسري، أنه علم من مصدر في الديوان الملكي، قيام الجهات المعنية بنقل العاهل السعودي إلى قاعدة جوية عسكرية لحمايته، ولفت إلى "استمرار العنف في العاصمة الرياض وهروب الملك سلمان يثير القلق".

ولاحقا علق الدوسري على رواية السلطة السعودية، مشككاً بقول: "طائرة درون لا تحتاج إلى استخدام كل هذه الأسلحة ولا تحتاج إلى نقل الملك إلى القاعدة الجوية"، كما شكك مغردون سعوديون وعرب بتلك الرواية.

أضيف بتاريخ :2018/04/21