إقليمية

#السيستاني: على العراقيين منع عودة الفاسدين للسلطة

 

قال المرجع الأعلى في العراق السيد علي السيستاني، اليوم الجمعة، إن على العراقيين منع عودة السلطة إلى القادة "الفاسدين"، الذين خذلوا الدولة في الماضي، وذلك في تدخل نادر من السيد السيستاني في السياسة والذي جاء قبل الانتخابات المقرر أن تجرى يوم 12 من مايو أيار.

وقال ممثل السيد علي السيستاني خلال خطبة الجمعة في مدينة كربلاء المقدسة، إن على الناخبين "الاطلاع على المسيرة العملية للمرشحين ورؤساء قوائمهم، ولاسيما من كان منهم في مواقع المسؤولية في الدورات السابقة، لتفادي الوقوع في شباك المخادعين من الفاشلين والفاسدين". وأضاف أنه يقف على مسافة واحدة من كل المرشحين في انتخابات 12 مايو.

ومنذ سبعة أيام تترقب الفصائل السياسية العراقية ما سيحمله بيان السيستاني من خلال خطبة الجمعة لهذا اليوم، لشرح قاعدة "المجرب لا يجرب" بخصوص اختيار الناخبين، والتي حذر فيها من اختيار الأشخاص الذين لهم دعم خارجي سواء بالمال أو بالإعلام، كما حذر من معاودة اختيار الذين كانوا في السلطة وأهدروا المال العام بصورة غير مسبوقة.

وجدد المتحدث باسم السيستاني التأكيد على وجوب الابتعاد عن الأجندات الأجنبية والاطلاع على سير المرشحين ورؤساء القوائم لاسيما أن الكثير منهم كانوا على مواقع المسؤولية في الدورات السابقة، مضيفاً أن النجف تؤكد وقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين والقوائم ولا تساند أي شخص أو حزب ومن الضروري عدم السماح لأي شخص يقوم باستغلال عنوان المرجعية أو أي عنوان آخر يكون في نفوس العراقيين.

أضيف بتاريخ :2018/05/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد