إقليمية

وزير إسرائيلي يهدد بتصفية #الأسد إذا استخدم الإيرانيون #سوريا للهجوم

 

هدد وزير إسرائيلي بارز بالإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد لو سمح لقوات إيرانية بمهاجمة إسرائيل انطلاقا من سوريا.

وحذر يوفال شتاينتز، وزير الطاقة الإسرائيلي، من إنه أذا حدث مثل هذا الهجوم، فإن الأسد "يجب أن يعلم أن هذه نهايته ونهاية نظامه".

وجاء تصريحات شتاينتز، وهو عضو بمجلس الوزراء الأمني المصغر في إسرائيل، وسط تقارير تشير إلى أن السلطات الإسرائيلية تستعد لمواجهة ضربات صاروخية قد تشنها إيران أو حلفاؤها عليها.

وفي مقابلة مع صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية نُشرت الاثنين، قال شتاينتز إن إسرائيل لم تتدخل في الصراع بسوريا حتى الآن رغم ما وصفها الوزير بجرائم الأسد ضد إسرائيل وشعبه.

وقال: "لو سمح الأسد لإيران بأن تحيل سوريا إلى قاعدة عسكرية ضدنا وتهاجمنا من الأراضي السورية، فإن عليه أن يعلم أن هذه نهايته ونهاية نظامه ولن يبقى حاكما لسوريا أو رئيسا لسوريا".

وكان شتاينتز يشير إلى تقارير تحدثت عن أن إيران تسعى للقيام برد انتقامي على الهجمات الأخيرة على أهداف إيرانية في سوريا، التي تتهم طهران إسرائيل بالمسؤولية عنها، ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

وأضاف الوزير الإسرائيلي "من غير المقبول أن يجلس الأسد في أمان في قصره ويعيد بناء نظامه، بينما يحول سوريا إلى قاعدة لإطلاق الهجمات على إسرائيل"، مُضيفا: إن إسرائيل لم تتدخل في الحرب السورية حتى الآن.

وكانت سوريا اتهمت الشهر الماضي إسرائيل بالوقوف وراء قصف قاعدة تياس الجوية، المعروفة باسم تيفور قرب مدينة حمص وسط البلاد. و أكدت إيران استشهاد عدد من مواطنيها لاحقا في هذا القصف.

أضيف بتاريخ :2018/05/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد