خليجية

#قرقاش "يغرد" بعد إعلان #ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي


علق وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش الثلاثاء 8 مايو على قرارا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران بالقول بأن قرار الرئيس ترامب هو القرار الصحيح.

وقال قرقاش في سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إن الإجراءات الإقليمية الخطابية والعدوانية لإيران كانت بمثابة خلفية لصفقة معيبة"، مضيفا: "لقد فسرت إيران خطة العمل المشتركة الشاملة (JCPOA) على أنها موافقة على هيمنتها الإقليمية، إذ اشتدت عدوانيتها ونتيجة لذلك أصبح برنامجها للصواريخ الباليستية قابلا للتصدير".

وتابع قائلا: "خطة العمل المشتركة (JCPOA) تؤدي إلى سباق نووي إقليمي مع ثقة قليلة بنوايا إيران، لقد حان الوقت لإعادة التفكير ووضع خطة إقليمية فعالة جديدة".

وكان ترامب اعلن الثلاثاء انسحاب انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووي مع إيران، ووقع مرسوما يقضي بإعادة فرض العقوبات التي رفعت عن إيران بموجب الاتفاق النووي، وقال في كلمة ألقاها حول مستقبل دور الولايات المتحدة في الاتفاق النووي مع إيران، إن هذه الصفقة "هائلة" و"تسمح للنظام الإيراني بمواصلة تخصيب اليورانيوم".

ووزعم الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة تتوفر لديها أدلة مؤكدة تثبت أن النظام الإيراني ينتهك الاتفاق النووي، معيدا إلى الأذهان الوثائق، التي نشرها مؤخرا الاحتلال الإسرائيلي حول هذه القضية، وتعهد الرئيس الأمريكي بأن بلاده ستفرض عقوبات اقتصادية قاسية ضد "النظام الإيراني".

أضيف بتاريخ :2018/05/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد