إقليمية

30 سفيرا يشاركون في "مراسم نقل السفارة الأمريكية" إلى #القدس المحتلة هل سيكون بينها دول الخليج؟


يشارك نحو 30 سفيرا من أصل 86 لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي مراسم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، الأحد المقبل.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن دولا في الاتحاد الأوروبي سيشارك سفراؤها في الحفل، وهي هنغاريا وتشيكيا وبلغاريا.

وأضافت الصحيفة، أن دول عدة رفضت المشاركة في هذه الاحتفالات ومنها "مصر وروسيا وألمانيا وأستراليا وبولندا وإيرلندا ومالطا والمكسيك والبرتغال والسويد".

ولم يرد ممثلا رومانيا والنمسا على الدعوة حتى الآن.

وليس معروفا ما إذا كانت دول الخليج ستشارك في الحفل الأمريكي أم لا.

ومن المقرر أن يشارك وفد أمريكي  في الحفل وعلى رأسه وزير المالية ستيف منوتشين، وابنة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، وصهره ومستشاره، جاريد كوشنر.

ووجهت خارجية الاحتلال الإسرائيلية الدعوة إلى أعضاء الحكومة ورؤساء لجان الكنيست، وأعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، وباقي كتل الائتلاف الحكومي، واستبعدت من الحضور نواب المعارضة.

وتعتزم الولايات المتحدة نقل سفارة واشنطن لدى (إسرائيل) من تل أبيب إلى القدس، مايو/آيار الجاري، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام كيان الاحتلال الإسرائيلي (14 مايو/آيار 1948).

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، اعتبار القدس المحتلة، بشقيها الشرقي والغربي، عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها، ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية ولا زال مستمرا، وتنديدا عربيا وإسلاميا ودوليا.

أضيف بتاريخ :2018/05/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد