إقليمية

#نتنياهو: #القدس ستبقى دوما عاصمة لـ #الاحتلال_الإسرائيلي في أي اتفاقية سلام


دعا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد 13 مايو دول العالم إلى الاقتداء بالولايات المتحدة ونقل سفاراتهم إلى القدس، مدعيا بأن القدس ستبقى دوما عاصمة للكيان المحتل.

وقال نتنياهو خلال حفل استقبال في وزارة الخارجية الإسرائيلية للوفد الأمريكي — المشارك في افتتاح مبنى مؤقت للسفارة الأمريكية في القدس: "القدس ستبقى دوما عاصمة لـ "إسرائيل" في أي اتفاقية سلام، وأدعو جميع الدول لنقل سفاراتهم إلى القدس كما فعلت الولايات المتحدة"، وأضاف: "الكيان يعيش لحظة تاريخية وممتنون لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس".

ويحتفل كيان الاحتلال اليوم الاثنين 14 مايو بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بحضور أكثر من 32 دولة، بينها دول أوروبية وأفريقية، وغياب روسي، بالتزامن مع ذكرى تأسيس الكيان، التي يقابلها استعدادات فلسطينية للتعبير عن رفض القرار الأمريكي والتأكيد على "الحقوق الفلسطينية التاريخية".

وأوردت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، قائمة تضم 32 دولة سيشارك ممثلوها في احتفالات الاحتلال بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، المقرر له غدا الاثنين، بحضور إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض، على رأس وفد يضم 250 عضوا بينهم وزير الخزانة ستيفن منوشين، ونائب وزير الخارجية جون سوليفان.

أضيف بتاريخ :2018/05/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد