إقليمية

#تركيا: #أمريكا و #إسرائيل شريكتان في جريمة ضد الإنسانية


نددت تركيا باستشهاد عشرات المحتجين الفلسطينيين في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الاثنين، قائلة إن الولايات المتحدة التي نقلت سفارتها إلى القدس شريكة لإسرائيل في جريمتها ضد الإنسانية.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم للصحفيين في أنقرة "مع الأسف تقف الولايات المتحدة بغطرسة مع الحكومة الإسرائيلية التي تقتل المدنيين وتشارك معها في هذه الجريمة ضد الإنسانية".

مُضيفا: هذا الاستفزاز سيزيد من مشكلات المنطقة ويترك أثرا غائرا في العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية وسيجعل (تحقيق) السلام في المنطقة أكثر صعوبة".

وقال يلدريم إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس كان يستهدف صرف الانتباه عن مشكلات داخلية، مُضيفا: حاول (ترامب) إخفاء حريق الداخل بإشعال حرائق في الخارج.

وفي وقت سابق يوم الاثنين قالت وزارة الخارجية التركية إن قرار الولايات المتحدة نقل السفارة شجع القوات الإسرائيلية على قتل عشرات المحتجين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان "نلعن المذبحة التي نفذتها قوات الأمن الإسرائيلية، بعد أن شجعتها هذه الخطوة، بحق فلسطينيين يشاركون في مظاهرات سلمية"، بحسب وكالات.

أضيف بتاريخ :2018/05/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد