إقليمية

#الاحتلال_الإسرائيلي يستهدف المتظاهرين السلميين في #غزة والحصيلة 55 شهيدا و 2410 جريح

 

استهدف الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، آلاف المتظاهرين السلميين في غزة، احتجاجا على نقل الولايات المتحدة سفارتها من تل أبيب إلى القدس، ما نتج عن موجة العنف الذي استخدمتها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين إلى 55 شهيدا و  2410 جريح.

ويأتي نقل السفارة تنفيذا لتعهد من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعترف بالقدس عاصمة لـ (إسرائيل) الأمر الذي أغضب الفلسطينيين ولاقى انتقادات من كثير من الدول الأجنبية باعتباره انتكاسة لجهود السلام.

وخلال حفل الافتتاح وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الشكر لترامب،  "لتحليك بالشجاعة على الوفاء بوعودك"، على حد قوله.

وقال نتنياهو في كلمته "يا له من يوم عظيم لإسرائيل. نحن في القدس ونحن هنا لنبقى".

وفي رسالة مسجلة لحفل الافتتاح قال ترامب إنه لا يزال ملتزما بالسلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وحضر زعماء إسرائيليون ووفد أمريكي يضم وزير الخزانة ستيفن منوتشين وإيفانكا ابنة الرئيس دونالد ترامب وزوجها جاريد كوشنر مراسم افتتاح السفارة.

وقال كوشنر وهو المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط إنه يمكن لطرفي الصراع كسب الكثير في أي عملية سلام.
و أثناء حفل الافتتاح، تحولت الاحتجاجات الفلسطينية على حدود غزة إلى اشتباكات شهدت سقوط عشرات الشهداء.

وقتلت قوات الاحتلال الإٍسرائيلية 55  فلسطينيا على الأقل في أكبر عدد للشهداء في يوم واحد منذ انطلاق سلسلة احتجاجات تطالب بحق العودة يوم 30 مارس آذار.

و بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عقب الصدامات التي حصلت بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى 55 شهيدا، وأكثر من 2700 مصاب.

وذكر موقع وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد المصابين وصل لأكثر من 2700 مصاب، بينهم 203 أطفال، إضافة إلى 6 أطفال ضمن حصيلة الشهداء.

أضيف بتاريخ :2018/05/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد