إقليمية

#حماس: #كتائب_القسام والمقاومة لن يطول صبرها على الجُرْم الصهيوني


صرح خليل الحية القيادي البارز في حركة "حماس" الإثنين 14 مايو بأن الجناح المسلح للحركة "كتائب القسام وفصائل المقاومة، لن يطول صبرها على الجرائم الإسرائيلية"، وآخرها قتل المتظاهرين السلميين.

وقال الحية في مؤتمر صحفي عقده شرق مدينة غزة، تعقيبا على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي التي راح ضحيتها نحو 55 فلسطينيا وأكثر من 2400 جريح: "شعبنا أراد أن يمارس حقه في السلمية، لكن إن استمر العدو في مزيد من القتل لن يطول الصبر ما بقي العدوان وما بقي الحصار قائم على غزة"، وأضاف: "إن مسيرات شعبنا السلمية أغرت العدو بمزيد من سفك الدماء، وفصائل المقاومة وكتائب القسام لن يطول صبرها".

وشدد القيادي في حركة "حماس" أن الرد الطبيعي على العدوان بقتل الأبرياء والسلميين اليوم، من الأطفال والنساء، يجب أن يكون عربيا وإسلاميا، بانتفاضة عارمة في كل العواصم، وفي غزة والضفة الغربية، وفي فلسطين التاريخية والشتات.

وأكد الحية أن "إسرائيل يجب أن تدفع ثمن هذا القتل، وثمن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس"، لافتا أن هذا الحراك السلمي "متواصل ومستمر، وندعم كل فعالياته، وشعبنا لن يتوقف حتى دحر الاحتلال".

وحمّل الحية الإدارة الأمريكية كل التبعات المترتبة على قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، قال:" هذه الجريمة لن تمر".

أضيف بتاريخ :2018/05/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد