تطبيق صحيفة خبير

إقليمية

#الاحتلال_الإسرائيلي: العقوبات الخليجية على #حزب_الله ’’ستجرده من سلاحه’’

 

اعتبر وزير الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن العقوبات الخليجية على "حزب الله" تؤسس لكبح جماح إيران، وتمنع تمدد نفوذها في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف كاتس الذي ينتمي لحزب الليكود الحاكم بقيادة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن فرض العقوبات من قبل الولايات المتحدة وعددٍ من دول الخليج العربي ستؤدي عاجلا أو آجلا إلى تجريد "حزب الله" من سلاحه، كما أن تلك الخطوة "بمثابة لحظة تأسيسية"،على حد زعمه، مشيرا إلى أن (إسرائيل) تؤيد هذه العقوبات وتدعمها.

واحتفى الإعلام الإسرائيلي بالقرار الأمريكي-الخليجي بفرض العقوبات على حزب الله، ونقلت القناة العاشرة عن مصادر سياسيّةٍ وصفتها بأنها رفيعة المُستوى في تل أبيب، أن العقوبات الجديدة، وبشكل خاص من قبل دول مجلس التعاون الخليجي تشكل "ضربة قاصمة لحزب الله".

في المقابل، رأى سياسي وصحافي متابع لهذا الشأن أن القرار الخليجي فيما يخص حزب الله لا يقدم ولا يؤخر شيئا، واصفا القرار بأنه "كمثل (إسرائيل) في حرب تموز تضرب في نفس المكان عدة مرات بعد نفاذ بنك أهدافها".

وقال المصدر لـ "خبير"، الذي تحفظ عن ذكر "اسمه"، إن القرار لم يشكل أزمة ولم يعمل صدمة في الشارع، واختتم حديثه: "بالنتيجة ولد ميتاً".

أضيف بتاريخ :2018/05/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد