محلية

مركز قياس يعلن بدء اختبارات القدرات العامة و كفايات

 

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم «قياس» عبر موقعه الإلكتروني عن بدء التسجيل لاختبار القدرات العامة للجامعيين، وكفايات اللغة الإنكليزية.

و صرّح مدير إدارة العلاقات والإعلام، والإتصال، إبراهيم الرشيد، أن المركز فتح التسجيل الورقي لأول اختبارات العام الدراسي 1436 - 1437هـ ، القدرات العامة للجامعيين، وكفايات اللغة الإنكليزية، مشيراً إلى أنّ التسجيل متاح للمتقدمين والمتقدمات حتى يوم السبت 13/12/1436، وبعدها يبدأ التسجيل المتأخر الذي يستمر حتى موعد عقد الاختبار الذي سيكون خلال الفترة من 6 - 8 /1 /1437 هـ، وذلك بحسب توافر المقاعد.
و أضاف الرشيد أنّ المركز أنهى الترتيبات الخاصة بالمقار والتي سيتم فيها إجراء الاختبارات التي سيقدمها المركز خلال السنة الدراسية الجديدة، إذ تتولى إدارة العمليات بالمركز الترتيب والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفق الخطط المعمول بها عند كل اختبار.

كما أشار إلى أن اختبار القدرات العامة للجامعيين، يهدف إلى اكتشاف مهارات الطلاب البحثية، كما يزيد من فرص نجاحهم في برامج الدراسات العليا.
واعتبر الرشيد أنّ اختبار القدرات يساهم في تبصير الطالب بمستواه من ناحية القدرات العقلية المطلوبة في التعليم ما بعد الجامعي، و اعتبره معياراً يضاف إلى بقية المعايير المستخدمة لاختيار طلاب الدراسات العليا.

و أضاف الرشيد أنّ اختبار كفايات اللغة الإنكليزية يهدف إلى القبول في أقسام اللغة الإنكليزية، والإعفاء من مقررات معينة.
 
كما يحدد كفايات بحسب كلام الرشيد مستوى من يرغب في الإلتحاق ببرامج اللغة، مضيفًا أنّه يتم إعطاء عموم المتقدمين للإختبار شهادات مستوى كفايتهم لإستعمالها في مجالات التدريس.

أضيف بتاريخ :2015/09/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد