إقليمية

#الاحتلال_الإسرائيلي: لا تهدئة في #غزة


نفى الاحتلال الإسرائيلي عن توصله إلى تهدئة مع الفصائل الفلسطينيةفي قطاع غزة إلى تهدئة اعتبارا من منتصف مساء الثلاثاء 29 مايو.

ونقلت القناة الإسرائيلية الـ10 عن مسؤول إسرائيلي قوله  لا يوجد اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، فيما أكد مسؤول إسرائيلي آخر لوكالة "رويترز" عدم التوصل إلى تهدئة.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يواصل عملياته في قطاع غزة، وذكر أن "الانفجارات، التي يسمع دويها هناك، ناجمة عن هذه الأنشطة"، وذلك بالتزامن مع استمرار إطلاق صفارات الإنذار في بعض المستوطنات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي" عن التوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار بناء على اتصالات وتدخلات مصرية سيبدأ سريانه اعتبارا من منتصف الثلاثاء.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي للحركة، داوود شهاب: "بناء على اتصالات مع الجانب المصري تم الاتفاق على وقف إطلاق النار مع "إسرائيل" وعودة الهدوء بناء على اتفاق 2014"، وأضاف: "نحن ملتزمون بذلك ما دامت الاحتلال ملتزما به".

وأكد القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي"، أحمد المدلل، وجود اتصالات مصرية لتطويق الأحداث الميدانية، مشددا على أنه من السابق لأوانه الحديث عن نتائج هذه المبادرة."، وأضاف: "نحن قلنا إذا كان هناك عدوان سيكون هناك رد".

من جهته ذكر موقع 24 News الإسرائيلي، نقلا عن مصادر، أن مصر أمهلت كلا من "الجهاد الإسلامي" و"حماس" 4 ساعات لوقف إطلاق كافة الصواريخ والقذائف، و"إلا سينفجر الوضع".

أضيف بتاريخ :2018/05/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد