إقليمية

#لبنان يبحث موضوع بناء #الاحتلال_الإسرائيلي الجدار الإسمنتي على الحدود اللبنانية

 

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، خطط إسرائيل استكمال بناء الجدار الإسمنتي على الحدود اللبنانية.

وفي ختام الاجتماع الذي عقد في قصر بعبدا، أكد الحريري أن الحديث لم يكن "عن الحكومة، إنما عن الحدود". وأضاف أنه عُقد "بطلب من الرئيس عون لتوحيد الأفكار حول هذا الموضوع"، مشددا على أن "الأجواء إيجابية".

وفي 8 أبريل الماضي، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن جيش إسرائيل باشر ببناء جدار فاصل عند الحدود مع لبنان، مقابل طريق كفركلا - العديسة، وسط استنفار وحدات الجيش اللبناني المرابطة هناك ومراقبتها بعناية لما يجري، وكذلك قوات "اليونيفيل".

وأخذت سلطات الاحتلال الإسرائيلية بكل جديّة التهديدات التي أطلقها سابقا أمين عام حزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، وقال فيها إنه أمر مقاتليه بالنظر في "احتمال اختراق الحدود باتجاه منطقة الجليل المحتلة في شمال فلسطين"، خلال أي نزاع مقبل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت هذه الأعمال في سياق حرص الاحتلال الإسرائيلي على بناء عدد من الجدران العازلة عن محيطه، فبعد بنائه جدار الفصل في الضفة الغربية، يخطط لبناء جدار عازل مع قطاع غزة.

أضيف بتاريخ :2018/06/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد