دولية

#غواتيمالا ارتفاع عدد الضحايا جراء ثوران بركان "#فويغو" إلى 62


أعلنت وكالة "أسوشيتد برس" نقلا عن المعهد الوطني للطب الشرعي في غواتيمالا الاثنين 4 يونيو عن ارتفاع عدد القتلى جراء ثوران بركان "فويغو" إلى 62.

وقال مدير المعهد، فانويل غارسيا، إن 62 جثة تم العثور عليها في بلدتي لوس لوتيس وإل روديو منذ ثوران البركان، إضافة إلى وقوع مئات الجرحى، وأشار إلى أن 13 جثة فقد تم التعرف عليها حتى الآن.

وفي وقت سابق من اليوم، دفن ثوران بركان "فويغو" الواقع شرقي العاصمة غواتيمالا-سيتي، عددا من القرى المجاورة تحت طبقات من الحمم المنصهرة والطين، تاركا للأهالي قليلا من الوقت لمغادرة منازلهم، فيما أفادت المصلحة الوطنية للتقليل من عواقب الكوارث الطبيعية بأن حصيلة ضحايا الثوران بلغت 38 قتيلا، لكنه أشار إلى أن العدد القتلى مرشح للارتفاع.

وفي وقت سابق من الاثنين، أفادت قناة "RBC Noticias" بأن 653 شخصا نقلوا إلى الملاجئ المؤقتة بينهم 378 شخصا في ولاية إيسكوينتلا و275 شخصا في ولايات ساكاتيبيكيسي، بحسب أحدث المعلومات.

ويعتبر الثوران الحالي لبركان "فويغو" الأقوى في السنوات الأخيرة، وبلغ ارتفاع أعمدة الدخان والرماد المتصاعد من البركان 10 كيلومترات، وانتشار الرماد بسرعة قد تصل إلى 40 كيلومترا في الساعة.

أضيف بتاريخ :2018/06/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد