خليجية

#البحرين تستعين بشركة أمريكية لتحسين علاقاتها مع #الولايات_المتحدة

 

أظهرت وثيقة رسمية مرسلة إلى وزارة العدل الأمريكية إن البحرين استعانت بشركة أمريكية للعمل لصالحها، من أجل تحسين علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في الوثيقة المؤرخة في 12 يونيو/حزيران 2018 التي أرسلتها شركة BGR Government Affairs والتي تتخذ من واشنطن مقرا لها، إلى أنها ترغب في تسجيل نفسها كـ "عميل مسجل لجهة أجنبية" هي مملكة البحرين.

وأشارت الوثيقة، التي نشرها الصحفي زيد بنجامين عبر حسابه على تويتر، إلى أن الشركة أبرمت الاتفاق مع عبدالله بن راشد بن عبدالله آل خليفة سفير البحرين لدى واشنطن، نيابة عن حكومة البحرين.

ووفق القوانين في الولايات المتحدة، فإنه يجوز للشركات المحلية والأجنبية، وللحكومات الأجنبية أيضا اللجوء إلى شركات علاقات عامة أمريكية، بهدف العمل من أجل مصالحها (الشركات والدول الأجنبية).

وتعرف شركات العلاقات العامة هذه بشركات "اللوبيات"، حيث تحتفظ بعلاقات قوية مع المسؤولين الحكوميين والمشرعين، ويكون عملها من أجل إبرام صفقات أو تمرير تشريعات تخدم مصالح موكليها من الشركات والدول الأجنبية.

ويشترط القانون الأمريكي لعمل هذه الشركات من أجل مصالح دول أو شركات أجنبية، أن تقوم بتوثيق ذلك عبر التسجيل لدى وزارة العدل الأمريكية، وفقا لمرآة البحرين.

أضيف بتاريخ :2018/06/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد