إقليمية

شهداء وجرحى جراء غارة على قوات رديفة لـ #الجيش_السوري في #البوكمال

 

أكدت النائب في البرلمان العراقي عن ائتلاف دولة القانون، فردوس العوادي، في بيان لها اليوم شن التحالف الدولي غارات ليلة أمس على قوات تابعة للحشد الشعبي في منطقة حدودية مع سوريا، لافتة إلى أن القصف "الحاقد" أدى إلى استشهاد عشرات المقاتلين.

وحثت النائب حكومة بغداد على اتخاذ موقف حاسم إزاء استهداف التحالف الدولي لعناصر الحشد كجزء لا يتجزأ من المؤسسات الأمنية العراقية، مطالبة مجلس الوزراء بطرد قوات التحالف من البلاد.

وكانت وكالة "سانا" السورية الرسمية قد نقلت عن مصدر عسكري، أن التحالف الدولي استهدف إحدى نقاط الجيش في بلدة الهري جنوب شرق البوكمال، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف القوات الحكومية.

فيما نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أدريان رانكين غالاوي، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، شن القوات الأمريكية أو التحالف غارات في المنطقة.

هذا وتداولت مواقع على شبكة الإنترنت مقطعا مصورا للدمار الذي خلفته غارة جوية قيل إنها نفذت من قبل التحالف الدولي على موقع لمقاتلين موالين للجيش السوري في البوكمال قرب الحدود مع العراق.

ويظهر الفيديو الذي نشرته "مديرية الإعلام الحربي-مكتب سوريا"، وعليه علم "كتائب الإمام علي" التابعة للحشد الشعبي العراقي، مقاتلين يوضح أحدهم بأنهم من هذه الكتائب، وهم يعملون باستخدام جرافة على انتشال رفاة الشهداء من تحت الأنقاض.

وقال المقاتل الذي سجل الفيديو إن القصف نُفّذ من قبل القوات الأمريكية.

وأعلن نشطاء معارضون من "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، ومقره في بريطانيا، سقوط 38 شهيدا على الأقل جراء الهجوم.

أضيف بتاريخ :2018/06/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد