دولية

المحكمة الأمريكية العليا تؤيد قرار #ترامب حظر السفر من 5 دول مسلمة لـ #الولايات_المتحدة

 

أيدت المحكمة الأمريكية العليا بنسبة 5 -4  قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يحظر دخول المواطنين من خمس دول مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وكتب رئيس القضاة جون روبرتس في رأي الأغلبية أن المحكمة قضت أن للرئيس سلطة تقديرية واسعة بموجب قانون الهجرة بتعليق دخول الأشخاص إلى الولايات المتحدة.

وأضاف روبرتس “لقد مارس الرئيس هذا التقدير على أساس النتائج التي توصل إليها، في أعقاب مراجعة عالمية متعددة الوكالات، بأن دخول هؤلاء الأجانب سيكون ضارا بالمصلحة الوطنية”.

وسارع ترامب بوصف الحكم بأنه ”إثبات قوي لصحة موقفه’’، على الرغم من أن القرار قد أدى إلى احتجاجات واسعة النطاق في المطارات الأمريكية، كما أدى إلى حيرة كبيرة حول من يمكن السماح له بدخول الولايات المتحدة.

وأشاد ترامب بقرار المحكمة في تغريدة على تويتر ووصفه بأنه ”رائع“. وكان ترامب وصف الحظر بأنه ضروري لحماية البلاد من هجمات يخطط لها "إسلاميون متشددون".

وقد حدّت سياسة ترامب، التي صدرت عبر أمر تنفيذي، من دخول مواطني إيران وليبيا وسوريا والصومال واليمن، إلى الولايات المتحدة. وكان تم إدراج تشاد في الأصل، ولكن البيت الأبيض قرر إسقاطها من القائمة في أبريل/نيسان الماضي. كذلك تم حظر الهجرة من كوريا الشمالية والأفراد المرتبطين بوكالات حكومية في فنزويلا ولكن هذه القيود لم تمنعها المحاكم.

أضيف بتاريخ :2018/06/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد