دولية

القبض على محتجة على سياسة #ترامب تسلقت تمثال الحرية


قامت شرطة نيو يورك بالقبض على امرأة تسلقت قاعدة تمثال "الحرية" الشهير احتجاجا على سياسة دونالد ترامب رئيس أمريكا الخاصة بفصل أطفال المهاجرين عن ذويهم على الحدود الأمريكية.

وصعدت المرأة قاعدة التمثال حاملة قميصا كتب عليه "انهضوا وقاوموا"، وأخبرت الشرطة أنها لن تنزل إلى أن يتم لمّ شمل عائلات المهاجرين المنفصلين بسبب سياسة الإدارة الأمريكية الحالية، فيما قامت الشرطة بإخلاء الجزيرة التي يقع فيها التمثال في مدينة نيويورك، قبل بضع ساعات من الموعد المقرر لبدء عرض ألعاب نارية، احتفالا بيوم الاستقلال.

ونشرت وسائل إعلام محلية أمريكية لقطات أظهرت ضباط الشرطة وهم يقتربون من السيدة المحتجة ويتفاوضون معها، قبل أن يتم القبض عليها.

وكان وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز أعلن في أبريل الماضي عن "سياسة عدم التسامح" تجاه العوائل التي تعبر الحدود جنوب غرب الولايات المتحدة بشكل غير شرعي. وتقضي هذه السياسة بفصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن ذويهم.

وبعد موجة من الانتقادات بسبب فصل أطفال المهاجرين، ووضعهم في "مخيّمات" مخصصة على الحدود المكسيكية، أعلن ترامب في 20 يونيو الماضي إيقاف قراره بفصل العائلات، ووقّع في اليوم نفسه، على مرسوم رئاسي يقضي بإبقاء الأطفال مع ذويهم خلال فترة الإجراءات القانونية.

أضيف بتاريخ :2018/07/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد