محلية

أعضاء ’بلدي القطيف’ يعاينون انتشار ’الصرف الصحي’ في #سيهات.. والمواطنون يطالبون بحل جذري

 

تفقد أعضاء المجلس البلدي في محافظة القطيف يوم الأربعاء "3 فبراير 2016م" مدينة سيهات بعد انتشار مياه الصرف الصحي في أحيائها منذ أيام عدة، وحاصرت المواطنين في منازلهم وتسببت في انتشار الروائح الكريهة.

ونقلت صحيفة "الشرق" عن العضو في المجلس عرفات الماجد وصفها الوضع في مدينة سيهات بـ"السيئ"، فيما دعا العضو فاضل الدهان إلى "إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة".

من جهته، أكد مدير فرع المياه في القطيف محمد العباد للصحيفة نفسها "انتهاء المشكلة في أكثر من حي في مدينة سيهات"، وعزا الطفوحات إلى "كسور أصابت أنبوب رئيس في "شارع 15" يخدم أكثر من حي بسبب "رخاوة" الأرض، وكانت على عمق سبعة أمتار وتم إصلاحها".

وأضاف أن التأخير في حل المشكلة "كان بسبب وجود كابلات للخدمات في المنطقة مثل الخطوط الكهربائية والهاتف، لذا جرى العمل وفق مبدأ السلامة والحرص على عدم الإضرار بتلك الخطوط"، واعداً بأنه "سيتم شطف باقي الطفوحات خلال 24 ساعة".

وكان عدد من أهالي "حي النور" في سيهات قد عبّروا عن استيائهم بسبب انتشار مياه الصرف الصحي المتكرر على مدى عامين، بالرغم من إبلاغ مصلحة المياه والبلدية عدة مرات لحل هذه المشكلة.

ونقلت "الشرق" عن المواطن علي الخليفة قوله "توجهت بنفسي أكثر من خمس مرات إلى مصلحة المياه وإلى البلدية للمطالبة بإصلاح الخلل، فكان ردهم أنهم سيقومون بإزالتها بعد يومين"، لافتا إلى أنهم "برروا المشكلة بتراكم الدهون من مخلفات المطاعم المجاورة". وذكر المواطن عبدالمنعم عبدرب النبي إنه يجد صعوبة في الدخول والخروج من منزله، إضافة إلى انتشار الحشرات، وتزداد المشكلة سوءاً عندما تهطل الأمطار، حيث تتسرب مياهها المختلطة بالصرف الصحي إلى داخل المنازل.

أضيف بتاريخ :2016/02/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد