خليجية

#البحرين: أمر ملكي يقضي بتسهيل سفر #الشيخ_عيسى_قاسم للعلاج


قال وزير الخارجية البحرينية "خالد بن أحمد آل خليفة"، يوم الجمعة، إن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أمر بتسهيل إجراءات سفر الشيخ عيسى قاسم للعلاج في الخارج، الخاضع للإقامة الجبرية في قرية الدراز البحرينية.

وقال الوزير البحريني، في تغريدة على حسابه على تويتر، "إن العلاج سيكون حسب رغبته (الشيخ قاسم) ورأي أطبائه، وتغطية أية تكاليف يتطلبها العلاج".

ونقل موقع العهد الإلكتروني عن مصادر بحرينية ترجيحها استكمال الشيخ قاسم علاجه الطبي في المملكة المتحدة بعد حسم موضوع التأشيرة ومترتبات خروجه من البحرين كونه أسقطت السلطات البحرينية الجنسية عنه.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن مستجدات جديدة أفضت إلى ضرورة علاج الشيخ قاسم.

وكانت السلطات البحرينية قد نقلت الشيخ قاسم إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، يوم الأحد 24 يونيو / حزيران 2018، للمرة الثانية، بعدما نقل إليها خلال ديسمبر/ كانون الأول 2017، حيث أجريت له عملية جراحية في "مستشفى البحرين الدولي" التابع للسلطات، التي أعادتها بعد إجرائها إلى الإقامة الجبرية في منزله في الدراز.

ويخضع الشيخ قاسم للإقامة الجبرية منذ قرار من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بإسقاط جنسيته، في يونيو / حزيران 2016، على خلفية الاحتجاجات الإصلاحية التي شهدتها البحرين مع ما يُسمى بالربيع العربي.

أضيف بتاريخ :2018/07/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد