إقليمية

السلطات #السعودية تمنع خروج سيارات الدفع الرباعي من البلاد إلى #اليمن

 

منعت السلطات السعودية خروج سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة من أراضي البلاد تجاه اليمن، عبر منفذ الوديعة البري، دون إعلان رسمي عن أسباب ذلك المنع.

وقالت وزارة شؤون المغتربين اليمنيين في بيان صادر عنها، مساء الجمعة، إن "الأشقاء في المملكة العربية السعودية، اتخذوا قرارا بمنع خروج جميع سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة (كالشاحنات، والرافعات، والجرافات) سواءً عبر "التربتيك" (خروج سياحي مؤقت)، أو "التصدير" (خروج نهائي)"، بحسب وكالة "الأناضول".

وأشار بيان الوزارة إلى أنه "ليس هناك أي توضيح لأسباب المنع"، متابعا: "ستقوم الوزارة بالتواصل مع الجهات المعنية في السفارة والمملكة لمعرفة ذلك، والنزول الميداني للمنفذ للاطلاع على الوضع والسعي للتخفيف من معاناة المسافرين".

لكن الوزارة لفتت إلى أن السلطات السعودية لم تتجه إلى أي إيقاف للقرار أو استثناءات.

وأضاف البيان أن الوزارة "تبذل جهودها للتخفيف عن المغتربين المسافرين والعائدين للوصول إلى حل يسمح بخروجهم بسياراتهم (من السعودية)".

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات السعودية حول قرار المنع.

إلا أن وسائل إعلام يمنية وناشطين أشاروا إلى أن القرار بدأ تطبيقه منذ مساء الخميس، من قبل السلطات السعودية في منفذ الوديعة البري بين اليمن والسعودية دون معرفة الأسباب.

وبات منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت (شرق)، المنفذ البري الوحيد بين اليمن والسعودية، بعد إغلاق منفذ الطوال السعودي، منتصف 2015، بعد شن التحالف العسكري بقيادة السعودية حملة عسكرية ضد اليمن.

أضيف بتاريخ :2018/07/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد