ثقافية

حكاية قمر: تُنهي المرحلة الأولى من مباردة ’أتشارك كتابا’ بوهب 400كتاب

 

أنهت مكتبة "حكاية قمر" للأطفال واليافعين، المرحلة الأولى من مبادرة " أتشارك كتابا" التي تستهدف الأيتام في محافظة القطيف.

وبدأت المرحلة الأولى باستلام الكتب من قبل الأهالي في المكتبة، لتنتهي أمس الجمعة، وتبدأ المرحلة الثانية من المبادرة وهي إعداد المكتبات، وتختم المبادرة المرحلة الأخيرة في 14 فبراير المصادف لليوم العالمي لوهب الكتب، حيث سيكون موعد تسليم المكتبات إلى العوائل.

وعقدت المكتبة شراكات مع لجان كافل اليتيم بالمحافظة، للحصول على بيانات العوائل، وسيتم العمل مع لجنة واحدة منها في كل عام، وتم عقد الشراكة مع لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف في السنة الحالية.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع الأطفال وأسرهم على خلق حالة من المشاركة المجتمعية لتوفير الكتب لكل الأطفال في محافظة القطيف، وخلق حالة من التقارب الفكري بينهم بتشارك كتاب واحد.

وانطلقت المبادرة لأول مرة اعتبارا من هذا العام وستكون سنويّة، و انبثقت فكرتها انطلاقاً من اليوم العالمي لوهب الكتب، والذي يصادف الرابع عشر من فبراير من كل عام ، حيث تمّ توظيفه من قبل مكتبة "حكاية قمر" بالقطيف بما يناسب المنطقة.

ولاقت المبادرة التي أطلقتها المكتبة تفاعل كبير من قبل الأهالي حيث أبدت عدة عوائل رغبتها في المبادرة بشكل كامل عبر شراء كتب وإعدادها، ووصل عدد الكتب قرابة ٤٠٠، ومازالت كتب قيد الاستلام.

من جانب آخر استضافت المكتبة صباح اليوم السبت ضمن برنامجها الأسبوعي، الأستاذة "نسيمة السادة" حيث ألقت قصة للأطفال قصة بعنوان" مسابقة الأمهات" بحضور الأمهات، وختمت المكتبة برنامجها بنشاط جماعي بين الأم والطفل.

 

أضيف بتاريخ :2016/02/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد