محلية

الجلد والتعهد لـ 77 رفعوا دعاوى ضد «عمدة» بمحافظة #الأحساء

 

أصدرت المحكمة الجزائية بالأحساء حكما بالجلد  والتعهد بحق 77 مدعيا بعد رفعهم دعاوى كيدية على عمدة إحدى بلدات الأحساء بعد إذ تبين زيف التهم التي وجهت للمدعى عليه بعد التحقيقات التي أجرتها الجهات المختصة.

وطبقا للتفاصيل الواردة في صحيفة "عكاظ"  فإن القضية بدأت تفاصيلها قبل ثلاث سنوات حين تقدم 77 من المواطنين بشكوى جماعية إلى الإمارة والشرطة ضد عمدة البلدة واتضح بعد التحريات والتحقيقات والتثبت من قبل الجهات المعنية عدم صحة تلك الشكاوى. ولم يتردد العمدة البريء في تحرير شكوى ضد المدعين إلى المحكمة الجزائية في الأحساء مطالبا رد الاعتبار عما لحقه من أضرار.

 وصدر الحكم الشرعي القاضي بتعزير ثلاثة من المتهمين بالجلد عشر جلدات وأخذ التعهد على البقية بعدم العودة إلى مثل هذا السلوك وقد أيدت محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية  قرار المحكمة الجزائية بعد اعتراض المدعى عليهم. ورفضت محكمة الاستئناف طعنهم في القرار وأحيل الملف إلى الجهات المعنية لتنفيذ الحكم الشرعي.

 يذكر أن المحاكم السعودية تستقبل كثيرا من الشكاوى الكيدية التي أصبحت تشكل عبئا على الجهات المختصة وتلحق الأذى بالمدعى عليهم مما يستوجب تغليظ العقوبات للتقليل من هذه الظاهرة.

أضيف بتاريخ :2016/02/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد