دولية

#بومبيو يكشف لـ #الكونغرس ما دار بين #بوتين و #ترامب في #هلسنكي

 

كشف مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي خلال جلسة استماع عقدتها لجنة مجلس الشيوخ للشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي، لمسائلته بشأن عدد من القضايا على رأسها قمة هلسنكي.

وطرح أعضاء اللجنة على بومبيو أسئلة تتعلق بفحوى المحادثات التي أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال القمة في هلسنكي.

وذكر بومبيو أن القول إن ترامب ضعيف تجاه روسيا غير صحيح، وأن الرئيسان الروسي والأمريكي اتفقا على عدم اتفاقهما على موضوع أوكرانيا، كما طلب الرئيس الأمريكي إعادة عمل مجلس الولايات المتحدة – روسيا في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال وزير الخارجية الأمريكية: "سياستنا تجاه العقوبات ضد روسيا لم ولن تتغير في أعقاب الاجتماع بين ترامب وبوتين في هلسنكي "، كما أشار إلى فرضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية ،وأكد أنه يجب منع أي تصعيد مع الرئيس بوتين وهناك فرصة لتحسين علاقاتنا الثنائية.

وذكر بومبيو أن الولايات المتحدة لا تنوي إلغاء العقوبات ضد روسيا، المتعلقة بشبه جزيرة القرم، كما أن ترامب مستعد للعمل مع أعضاء مجلس الشيوخ بشأن فرض عقوبات جديدة على روسيا

وأوضح أن الولايات المتحدة مستعدة لممارسة الضغط على روسيا، لكنها لا تنوي التخلي عن الحوار معها، كما تطرق ترامب خلال اللقاء مع بوتين تطرق إلى مسائل مساعدة روسيا في تطوير حل سياسي بشأن سوريا

أضيف بتاريخ :2018/07/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد