خليجية

#غريفيث يكشف الدولة العربية التي بإمكانها إيقاف حرب #اليمن

 

صرح مبعوث الأمم المتحدة الخاص في اليمن مارتن غريفيث الأحد 29 يوليو أن الكويت هي الدولة العربية الوحيدة التي بإمكانها إيقاف الحرب في اليمن.

جاء ذلك خلال استقبال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لغريفيث والذي عبر عن أمله في تحقيق السلام في البلد العربي خلال أغسطس  المقبل، قائلا: "لا أعتقد أننا سننجح في وقف الحرب في اليمن وإيجاد حل سياسي لها من دون مساعدة الكويت وخبرتها"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

وقال المبعوث الأممي لليمن: "اطلع أمير الكويت على آخر التطورات والاتصالات المتعلقة بالأزمة اليمنية"، مضيفا: أن "الأمير والحكومة الكويتية استضافا، قبل عامين، الأطراف اليمنية لمدة 100 يوم في محادثات السلام بينهم"، وتابع: "رغم عدم توصل هذه المحادثات إلى اتفاق سلام آنذاك، لكنها حددت المسار نحو السلام، الذي نأمل في تحقيقه في اليمن، في غضون الشهر المقبل.

وذكر غريفيث أن أجزاء كثيرة من العالم تشهد صراعات مثلما تشهده المنطقة، بيد أن من المميز وغير العادي أن نجد رجلا كأمير الكويت يكرس جل جهوده من أجل السلام، رأي أنه لا يمكن النجاح في وقف الحرب في اليمن وإيجاد حل سياسي لها من دون مساعدة الكويت وخبرتها

أضيف بتاريخ :2018/07/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد