إقليمية

#طهران تدين بشدة جريمة العدوان على حافلة طلاب بـ #اليمن

 

دان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بشدة الجريمة الجديدة للطائرات السعودية- الإماراتية في استهداف حافلة الأطفال التلامذة اليمنيين الأبرياء في مدينة ضحیان بصعدة في اليمن، ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات منهم.

وأعرب قاسمي عن المواساة مع ذوي ضحايا جريمة الحرب هذه، داعيا المحافل الدولية وحقوق الإنسان للعمل بأي طريق ممكن لمنع استمرار هذه الجرائم من قبل الدول المهاجمة على اليمن.

مؤكدا بأن تصعيد القصف للمناطق السكنية والأهداف المدنية مؤشر على الهزائم المتتالية لقوات التحالف في جبهات الحرب.

وعبّر قاسمي عن الأسف لاستمرار الدعم التسليحي للسعودية والإمارات من قبل بعض الدول المتشدقة بحقوق الإنسان، وأضاف أنهم شركاء في جرائم الحرب هذه وعليهم أن يتحملوا مسؤولية ذلك.

ودعا قاسمي منظمة الأمم المتحدة والدول المؤثرة لتكثيف جهودها من أجل وقف هذه الهجمات فورا، وأن تتخذ التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة وامن المدنيين خاصة الأطفال والنساء.

وارتفعت حصيلة جريمة غارات العدوان السعودي على حافلة تقل أطفالاً في سوق ضحيان بـ صعدة في اليمن، اليوم الخميس، إلى 47 شهيداً و77 جريحاً غالبيتهم من الأطفال.

وقال مراسل قناة "المسيرة" اليمنية إنه من بين الشهداء كوادر تربوية كانوا على متن حافلة الأطفال التي تقل طلابا لدورة صيفية بمدينة ضحيان.

أضيف بتاريخ :2018/08/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد