محلية

اعتقالات #السعودية تطال ’’برجس البرجس’’ المستشار السابق لدى ’’أرامكو’’

 

تواصل السلطات السعودية حملة الاعتقالات حيث طالت هذه المرة، المستشار السابق لدى شركة "أرامكو"، "برجس البرجس".

وقال حساب "معتقلي الرأي" (الخاص بنشر أخبار معتقلي الرأي بالسعودية) عبر تغريدة له على "تويتر": " تأكد لنا خبر اعتقال الاقتصادي برجس البرجس، المستشار السابق في أرامكو"، منوها بأن حساب البرجس على تويتر متوقف عن عن التغريد منذ أكثر من شهر وتحديداً منذ 16/07/2018.

وفي وقت سابق من السبت، كشفت مصادر حقوقية سعودية، عن سعي السلطات لبدء محاكمات سرية جديدة للاقتصادي البارز المعتقل "عصام الزامل"، وآخرين، على غرار المحاكمة السرية التي تم الكشف عنها قبل يومين للداعية "سلمان العودة".

وقال المحامي والناشط الحقوقي "سلطان العبدلي"، إن السلطات تستعد لعقد جلسات محاكمة سرية لـ"الزامل"، بالإضافة إلى الإعلامي "فهد السنيدي" والشيخ "عادل باناعمة"، وجميعهم معتقلون منذ قرابة العام.

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت دعاة ومفكرين وعلماء بارزين، وحسب مراقبين، من أسباب تلك الحملة رفض كثير من هؤلاء توجيهات الديوان الملكي، ورغبة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" في عدم وجود أي معارضة داخلية للإجراءات التي يتخذها.

في المقابل، طالبت عشرات المنظمات الحقوقية الدولية ومنها "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية" السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان، والكشف الفوري عن مكان احتجازهم، إضافة إلى السماح لهم بالاتصال بعائلاتهم والمحامين.

أضيف بتاريخ :2018/08/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد