إقليمية

السيد الحوثي يدعو لتعزيز الجبهات بالمقاتلين ويتهم ’’#السعودية’’ بحرمان اليمنيين من #الحج

 

دعا قاد حركة أنصار الله اليمينة السيد عبدالملك الحوثي الشعب اليمني للتوجه إلى جبهات القتال وخاصة في الساحل الغربي لليمن، لمواجهة التحالف العسكري بقيادة المملكة السعودية.

 وقال السيد الحوثي في كلمة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، بثتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها أنصار الله: "أتوجّه بالنداء إلى الأحرار والأوفياء في شعبنا العزيز يَمنِ الإيمان بالنفير إلى الجبهات وفي مقدَّمتها الساحل الغربي التي يسعى العدوّ للتصعيد فيها خلال هذه الأيام".

وتابع قائد "أنصار الله": "كان للنفير والتحرك في عيد الفطر الأثرُ الكبيرُ بفضل الله تعالى حيث أخفق العدوّ آنذاك في تحقيق هدفه وتحول الساحلُ الغربي إلى ميدان إخفاقٍ وهزائمَ للأعداءِ وللتنكيلِ بهم بنصر اللهِ ومعونته".

وحيا السيد الحوثي في كلمته، مقاتليه في كافة الجبهات والمحاور، سائلاً لهم الثبات والصمود في التصدي لـ" الطاغوت المستكبر المتمثل بقوى الشر وتحالف العدوان بقيادة أمريكا والموالين لها".

واتهم السيد الحوثي السعودية بحرمان الشعب اليمني من الحج.

ويعيش اليمن أوضاعاً مزرية مع استمرار الحرب التي تشنها السعودية عبر تحالف عسكري منذ آذار/مارس 2015 بذريعة إعادة حكومة عبد ربه منصور هادي.

وأسفرت الحرب حتى آب/أغسطس 2018 عن مقتل 6592 شخصاً وإصابة 10470 آخرين وجاءت غالبية هذه الإصابات 10471 نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، بحسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.

أضيف بتاريخ :2018/08/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد