إقليمية

ضرب بارجة سعودية وإسقاط طائرة تجسسية بـ #جيزان

 

في إنجاز نوعي، أعلنت القوات البحرية اليمنية اليوم السبت عن استهداف بارجة عسكرية سعودية قبالة سواحل جيزان. وبعد ساعات من ضرب البارجة استطاعت الدفاعات الجوية اليمنية إسقاط طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان السعودي في جيزان.

وأفاد مساعد الناطق باسم الجيش اليمني العقيد عزيز راشد، بأن قوى العدوان قامت بإخلاء الجرحى من البارجة السعودية إلى مستشفيات جيزان.

موضحا بأن عملية استهداف البارجة السعودية تأتي ردا على استهداف الصيادين في السواحل والجزر اليمنية، مؤكداً أن البحرية اليمنية تشهد تطوراً تقنياً وستستمر بعملياتها سواء في المياه الإقليمية أو في المياه السعودية.

وكان طيران التحالف السعودي قد أرتكب جريمة بشعة بحق الصيادين الخميس الماضي باستهدافه قوارب الصيادين في جزيرة عقبان بمحافظة الحديدة ما أدى إلى استشهاد 5 وجرح اثنين فيما لايزال 14 مفقودين في حصيلة غير نهائية.

إسقاط طائرة تجسسية في جيزان

كما أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية بعد ساعات طائرة تجسسية تابعة لقوى التحالف السعودي في جيزان.

وأكد مصدر في الدفاع الجوي اليمني أن الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت بعون الله من إسقاط طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان قبالة جبل الدود.

وكانت الدفاعات الجوية تمكنت في 30 من أغسطس الماضي من إسقاط طائرة مقاتلة بدون طيار متطورة من نوع CH-4 صينية الصنع تابعة لقوى التحالف السعودي بسلاح مناسب في منفذ الطوال الحدودي بجيزان.

وبث الإعلام الحربي الخميس الماضي مشاهد لحطام الطائرة بدون طيار التي أسقطتها دفاعات الجيش واللجان في منفذ الطوال.

وأظهرت المشاهد حطام الطائرة من نوع CH-4 صينية الصنع.

وفي ٢٥ يوليو ٢٠١٨، استهدفت البحرية اليمنية، البارجة السعودية "الدمام" قبالة السواحل الغربية لليمن.

وفي 14 يونيو 2018 دمرت القوة البحرية اليمنية بصاروخين بارجة إماراتية كانت تقود عملية إنزال جرى إفشالها.  

مستجدات العدوان خلال الـ24 ساعة الماضية

ويواصل العدوان السعودي الأمريكي، أمس واليوم شن غاراته وقصفه على عدد المحافظات مخلفا شهداء وجرحى، وأضرارا مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

ففي الحديدة أفادت التقارير عن فقدان 19 صيادا جراء استهدف طيران العدوان بعدة غارات قوارب الصيادين بالقرب من جزيرة عقبان، واستشهد 3 مواطنين وأصيب 10 آخرون جراء قصف المرتزقة المتواصل على منازل المواطنين في مديرية الدريهمي، كما استشهدت امرأة وأصيب طفل بقصف مماثل استهدف منازل المواطنين شمال منطقة السويق بمديرية التحيتا.

وشن طيران العدوان غارتين على مزرعة مواطن في مديرية باجل.

وفي صعدة أصيب طفل وطفلة جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية، كما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي مخلفاَ دمارا وأضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وشن طيران العدوان 7 غارات على منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم.

وفي لحج أصيب طفلان إثر سقوط قذيفة أطلقها المرتزقة على منزلهم بقرية الكعبين في منطقة جبل جالس بمديرية القبيطة.

أضيف بتاريخ :2018/09/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد