إقليمية

752 قتيلاً وجريحاً من #التحالف_السعودي وقوات هادي خلال الشهر الماضي

 

أكد مصدر عسكري يمني مقتل وجرح 752 عنصراً من قوات الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي والتحالف العسكري بقيادة السعودية بعمليات قنص نفّذها الجيش واللجان الشعبية في جبهات القتال خلال شهر آب المنصرم.

وفي محافظة تعز جنوب اليمن، قتل وجرح 55 عنصراً من قوات هادي جراء مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية اليمنية، بحسب ما أفاد مصدر عسكري يمني.

كما دمّر الجيش واللجان آليتين عسكريتين لقوات الرئيس هادي خلال التصدي لعملية زحف مدعومة بغارات جوية لطائرات التحالف السعودي باتجاه السلسلة الجبلية في نَقِيل الرَّوِي في مديرية الوازِعِية جنوب غرب محافظة تعز، وأوضح مصدر عسكري أن محاولة زحف قوات هادي التي أسندت بـ15 غارة جوية للتحالف السعودي لم تحقق أي تقدم، لافتاً إلى تراجع قوات هادي وهروبها من منطقة المواجهات.

أما في جبهة الساحل الغربي، فأسفر قصف مدفعي للجيش واللجان عن مقتل وجرح 12 عنصراً من قوات التحالف السعودي المشتركة في منطقة الجَبْلِية جنوب مديرية التُحَيْتا في الحُديْدة غرب اليمن.

فيما استهدفت مقاتلات التحالف السعودي مجدداً بـ16 غارة جوية مناطق زراعية وسكنية في مديريتي باقِم وكِتاف الحدوديتين بمحافظة صعدة، كما استهدفت مديرية حرف سُفيان بمحافظة عَمْران شمال اليمن.

في المقابل، نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية اليمنية قصفاً صاروخياً وجوياً مشترَكاً على تجمعات لقوات سودانية ضمن قوات التحالف السعودية في مدينة جيزان الحدودية، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء.

وأكد مصدر عسكري يمني "استهداف الجيش واللجان الشعبية بالمدفعية مواقع الجيش السعودي في الطلعة ورقابة الخشباء وصحراء البُقْع ومنفذ الخضراء بنجران من جهته ذكر التلفزيون السعودي الرسمي أنّ الدفاعات الجوية اعترضت صاروخاً بالستياً أطلقه الجيش واللجان الشعبية على جيزان".

وسقط العديد من الجنود السعوديين وقوات هادي بين قتيل وجريح إثر قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف نقاط انتشارهم قبالة منفذ عَلْب ومنطقة مجازة بعسير السعودية.

بدوره، أوضح العميد شرف لقمان ناطق الجيش اليمني أن المواجهة مع العدوان السعودي الأمريكي تقف أمام مرحلة جديدة من الصمود، وخيارات مفتوحة للرد على العدوان.

وأضاف في تصريحات له بأن عمليات الطيران المسير والصاروخية والبحرية تزايدت مؤخرا بما يتناسب مع الارتفاع في جرائم العدوان.

ومساء أمس الإثنين، نقلت قناة "المسيرة" التابعة لـ"أنصار الله" أن: "القوة الصاروخية تقصف منشأة أرامكو في المدينة الاقتصادية في جيزان بصاروخ باليستي بدر 1".

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية: "إن قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخا أطلقته (ميليشيا الحوثي) على مدينة جيزان"، على حد تعبيرها.

أضيف بتاريخ :2018/09/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد