إقليمية

بـ 4 صواريخ باليستية.. القوة الصاروخية اليمنية تستهدف مصفاة #أرامكو


من جديد استهدفت القوة الصاروخية اليمنية مصفاة أرامكو ومصانع البتروكيماويات في المدينة الإقتصادية بمنطقة جيزان السعودية بدفعة من الصواريخ باليستية مساء اليوم الثلاثاء، فيما أعلنت المملكة أنها اعترضت صاروخين.

وأفادت قناة "المسيرة" اليمنية الناطقة باسم حركة أنصار الله بأن "القوة الصاروخية اليمنية تطلق 4 صواريخ باليستية من طراز بدر1 على مصفاة أرامكو ومصانع البتروكيماويات في المدينة الإقتصادية بجيزان".

من جهتها، أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي إسقاط صاروخ باليستي أطلق من الأراضي اليمنية تجاه منطقة جازان، في وقت أكد فيه أهالي المدينة أنهم سمعوا صوت دوي انفجارات عنيفة في سماء جازان بسبب التصدي للصاروخ.

بدورها، أفاد مراسل قناة "آر تي" الروسية في اليمن، نقلا عن مصادر مطلعة، أن "القوة الصاروخية الموالية للحوثيين أعلنت عن إطلاق 4 صواريخ باليستية على مصفاة شركة أرامكو ومصنع البتروكيماويات في جازان بالسعودية".

ويوم أمس الإثنين، أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي عن اعتراضها صاروخا باليستيا أطلقته حركة "أنصار الله" قالت إنها استهدفت به منشأة تابعة لشركة "أرامكو" النفطية في المنطقة الاقتصادية بجيزان.

وقالت قناة "المسيرة" اليمنية أن "القوة الصاروخية تقصف منشأة أرامكو في المدينة الاقتصادية في جيزان بصاروخ باليستي بدر 1".

وهذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها المنشأة النفطية "أرامكو" في السعودية، إذ أعلنت "أنصار الله" أن قواتها استهدفت، بطائرة مسيرة، مصفاة "أرامكو" السعودية في الرياض في شهر يوليو الماضي.

وأعلنت الشركة في حينها، السيطرة على حريق محدود في الموقع.

واستهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية أراضي المملكة بما يقارب الـ190 صاروخا باليستيا، وذلك ردا على غارات التحالف السعودي التي يشنها على اليمن وأودت بحياة الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

أضيف بتاريخ :2018/09/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد