ثقافية

’حكاية قمر’ تختم مبادرة ’أتشارك كتابا’ بتسليم أيتام القطيف 500كتابا موزعة على73صندوقا

 

اختتمت مكتبة "حكاية قمر" بالقطيف شرق السعودية، مبادرة "أتشارك كتابا" التي أطلقتها المكتبة بمناسبة اليوم العالمي لوهب الكتب، بتسليم 73صندوقا محملا بالكتب  إلى لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف.

وأعدت المكتبة برنامج خاص  احتفاء باليوم العالمي للكتب، والمصادف 14 فبراير، دَعت فيه عوائل الشهداء للمشاركة في هذا البرنامج صباح السبت في قراءة قصصية للصغار قدمتها زينب المرهون بمشاركة  الأستاذة خاتون الشريف حضره أكثر من ٦٠ طفلا انتهى بإهداء أبناء الشهداء مجموعات الكتب والتي شملت ١٨ عائلة.

و وجهت المكتبة دعوة  للأمهات في نفس البرنامج  لحضور لقاء بعنوان "كيف تجعل قراءتك مع طفلك متعة و مشاركة" من تقديم الدكتورة فاطمة اللواتي من سلطنة عمان والمتخصصة في مجال أدب الأطفال .

و تم جمع هذا العدد من الكتب  خلال ١٥ يوم وهي المدة المعلن عنها ضمن الخطة المعدة، وبادر عدد من المساهمين  بكتب أخرى حتى بعد انتهاء المدة، واستطاعت هذه المبادرة  خلال انطلاقتها الأولى الوصول إلى ٢١٦  من الأيتام .

وتهدف مبادرة أتشارك كتابا والتي أطلقتها مكتبة حكاية قمر كمبادرة سنوية  إلى توفير الكتب لأكبر عدد من الأطفال الأيتام والتي تتعاون فيها سنويا مع إحدى لجان كافل اليتم بمحافظة القطيف أثمرت عن قرابة ٥٠٠ كتاب وصلوا إلى ٩١ عائلة مابين عوائل شهداء وحماة الصلاة و لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف.

أضيف بتاريخ :2016/02/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد