دولية

مسؤولة أممية تحذر من مجاعة قد تفتك بـ 12 مليون يمني


حذرت ليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن الاثنين 24 سبتمبر من أن استمرار الأوضاع بهذه الحالة قد يعرض 12 مليون يمني للمجاعة.

وقالت غراندي في اجتماع تقييم الأوضاع الإنسانية في اليمن في الأمم المتحدة: "لو استمرت الأوضاع الإنسانية في هذا الاتجاه وبهذه الحالة، سيعاني 12 مليون يمني من المجاعة"، وأضافت: "10 ملايين يمني قد يواجهون أوضاع ما قبل المجاعة.. نحن نخسر معركة مكافحة المجاعة في اليمن".

وكشفت المنسقة الأممية أن 70% من المؤسسات الصحية لا تملك الدواء، والاقتصاد ينهار، والخسائر كبيرة"، وأضافت: "75% من السكان أي نحو 22 مليون مدني بحاجة إلى مساعدة إنسانية وحماية ما، و 80% من الأطفال بحاجة إلى المساعدة، طفل واحد على الأقل يموت كل 10 دقائق جراء الحرب".

وقالت غراندي "ما نواجهه في اليمن غير مسبوق في تاريخنا المعاصر، فالبلد يشهد العملية الإنسانية الأكبر في العالم، وعاملو المجال الإنساني يسعون لإنقاذ أكبر عدد من الأشخاص، وهذه العملية متواصلة ونُصر على أن تبقى حيادية ومستقلة"، وأضافت: "نحتاج جسرا جويا من صنعاء لعدن لمساعدة المرضى للسفر للخارج .. نحتاج أن تعمل المرافق كلها، ويجب أن تبقى المطارات مفتوحة وتجري حركتها بشكل حر".

أضيف بتاريخ :2018/09/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد