إقليمية

#روحاني: إدارة #ترامب هي الأشد حقدا على #إيران وشعبها ونظامها


صرح حسن روحاني رئيس إيران الأحد 14 أكتوبر بأن الولايات المتحدة لم تشهد حكومة أشدّ حقدا على إيران ونظامها وشعبها من الحكومة الحالية في البيت الأبيض، التي تهدف لتغيير النظام الإيراني.

وبث التلفزيون الرسمي كلمة للرئيس الإيراني أمام حشد من طلاب جامعة طهران، قال فيها: "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جمع حوله أسوأ أعدائنا في البيت الأبيض، وحكومتنا تواجه هذه الإدارة المعادية"، معتبرا أن الهدف الأول للبيت الأبيض هو "شن حرب اقتصادية ضد إيران".

وأكد روحاني أن الولايات المتحدة بدأت حربها النفسية ثم رفدتها بحرب اقتصادية بهدف إطلاق مزاعم عدم كفاءة النظام الإيراني وإزالة المشروعية عنه لبلوغ الهدف النهائي المتمثل في تغيير النظام الحاكم في البلاد، وأضاف: "الحرب الاقتصادية هي هدفهم على المدى المتوسط، بل الهدف الكبير هو بث روح اليأس في نفوس الشعب الإيراني، وهزّ الثقة بالنظام كهدف ثالث، والهدف الرابع تحريض الناس على النظام والحكومة".

وناشد الطلاب الجامعيين ببث الثقة والأمل بالمستقبل في نفوس الشعب الإيراني، مشيرا إلى أن هذه مسؤولية الجميع في ظل الأوضاع الراهنة.

وبشأن الانتقادات التي توجه لحكومته والاتهامات بعدم اطلاعها على الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد، قال روحاني: "يوميا أشاهد قائمة أسعار السلع الأساسية والغذائية، ولست بعيدا عن الشعب ومعاناته".

أضيف بتاريخ :2018/10/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد