دولية

سفارة #السعودية بـ #أمريكا تنشر تغريدة "توضح" بيانها التهديدي!


نشرت سفارة المملكة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية تغريدة قالت إنها لتوضيح البيان الذي نشرته وكالة واس اليوم ، وتضمن تهديدا بالرد على فرض أي عقوبات عليها فيما يتعلق بقضية خاشقجي .

وقال السفارة في التغريدة المنشورة باللغة الإنجليزية: للمساعدة في توضيح البيان السعودي الصادر حديثا، فإن المملكة العربية السعودية تعرب عن تقديرها للجميع، بما في ذلك الإدارة الامريكية، للعدول عن القفز على نتائج التحقيق الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في وقت سابق، عن مصدر سعودي مسؤول قوله "تؤكد المملكة رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية أو استخدام الضغوط السياسية أو ترديد الاتهامات الزائفة".

وأضاف المصدر "تؤكد المملكة أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر، وأن لاقتصاد المملكة دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي، وأن اقتصاد المملكة لا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي".

ولم يوضح البيان الإجراءات المحتملة التي قد تتخذها الدول الثلاث.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدد هدد بأنه سيكون هناك "عقاب شديد" إذا تبين أن خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول. وخاشقجي منتقد بارز للسلطات السعودية وكان يقيم بصفة قانونية في الولايات المتحدة.

وفى  السياق ذاته دعت بريطانيا وفرنسا وألمانيا السلطات السعودية والتركية إلى إجراء "تحقيق موثوق به" في اختفاء خاشقجي قائلة إنها تتعامل مع هذا الحادث "بأقصى درجات الجدية".

وقال وزراء خارجية الدول الثلاث في بيان مشترك "هناك حاجة لإجراء تحقيق موثوق به لمعرفة حقيقة ما حدث وتحديد المسؤولين عن اختفاء جمال خاشقجي وضمان محاسبتهم".

وأضاف الوزراء الثلاثة "نشجع الجهود السعودية التركية المشتركة ونتوقع أن تقدم الحكومة السعودية ردا كاملا ومفصلا. وقد نقلنا هذه الرسالة بشكل مباشر إلى السلطات السعودية".

أضيف بتاريخ :2018/10/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد