دولية

نجم هوليود يلغي لقائه بـ #ابن_سلمان ويرفض زيارة #السعودية


ألغى الممثل الاسكتلندي، غيرارد جيمس بتلر، أحد أشهر نجوم هوليود، زيارة كانت مقررة للسعودية؛ بسبب أن أشخاصًا كان سيلتقيهم هناك "وردت أسماؤهم في جريمة قتل الكاتب جمال خاشقجي".

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الممثل الاسكتلندي من مقر وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، حول فيلمه الجديد "الصياد القاتل" الذي يجسد فيه دور ضباط بحرية أميركي سعى لمنع اندلاع حرب روسية أميركية.

وأوضح أنه لم يتلقَ أية توجيهات من أي مسؤول من الحكومة الأميركية بشأن عدم الذهاب للرياض، مشيرًا أن برنامج الزيارة التي ألغيت، كان يتضمن عقد لقاء مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وفي رده على سؤال حول إلغائه الزيارة التي قرر من قبل القيام بها للرياض للتعريف بفيلمه الجديد، رد بتلر قائلا: "عندما استيقظت صباح اليوم الذي كنا سنذهب فيه للسعودية، علمنا بكل ما يجري بخصوص قضية خاشقجي، فشعرنا أنه لن يكون من الجيد أن نكون طرفًا في هذا".

مُضيفا: أن الذهاب إلى المملكة السعودية (في هذه الظروف) سيكون عدم إحساس بآلام الآخرين".

وقال بتلر "كنا سنتقابل في المملكة مع أشخاص وردت أسمائهم في هذه الحادثة، لذلك لم نرغب أن نكون طرفًا في هذا الأمر سواء أكانت هناك حرية صحافة أم لا".

وكان خاشقجي قد دخل مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الثلاثاء الموافق 2 أكتوبر الجاري لإنهاء إجراءات خاصة بالحصول على وثائق لزواجه المقبل من خطيبته الباحثة التركية خديجة جنكيز، التي صحبته حتى مبنى القنصلية ولكنها منعت من الدخول معه.

أضيف بتاريخ :2018/10/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد