دولية

الجيش الأمريكي يعتقد بقرب اندلاع حرب وشيكة شاملة!

 

أظهرت دراسة استقصائية لصحيفة "ميلاتيري تايم" الأمريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية. أن نصف العسكريين الأمريكيين يعتقدون أن بلادهم ستشارك قريباً في حرب شاملة.

وذكرت الدراسة أن 46% من الجنود الأمريكيين يعتقدون أن بلادهم ستشارك في حرب شاملة خلال العام المقبل، فيما  أظهر مسح سابق أجري في سبتمبر 2017، فإن 5% فقط من العسكريين الأمريكيين عبروا عن هذا الرأي.

ويعتقد نصف الجنود الذين شملهم الاستطلاع أن بلادهم لن تنجر إلى صراع عسكري خطير في العام المقبل، وكانت هذه النسبة أعلى في آخر مسح أجري في سبتمبر 2017 إذ بلغت 67%، وتعتقد غالبية المستطلعين بنسبة 71%، أن روسيا ستكون على الأرجح هي الخصم الرئيس في حرب محتملة، تليها الصين بنسبة 69% في المرتبة الثانية

وأشارت الدراسة إلى أن الغالبية الساحقة من العسكريين الأمريكيين تعتقد أن التهديد الرئيس للأمن القومي للولايات المتحدة هو الإرهاب السيبراني بنسبة 89% وفي رأيهم، فإن الجيش الأمريكي غير مستعد لصد هجمات في الفضاء السيبراني.

كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن الجيش الأمريكي لم يعد يرى في كوريا الشمالية تهديدا خطيرا، وذلك بسبب سياسة دونالد ترامب فيما يتعلق بالتفاهم مع بيونغ يونغ حول نزع سلاحها النووي.

أضيف بتاريخ :2018/10/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد