دولية

نائب أمريكي يقدم مشروع قانون لحظر بيع الأسلحة إلى المملكة #السعودية


قدم جيم ماكغفرن عضو مجلس النواب الأمريكي عن ولاية ماساتشوستس بشكل رسمي مشروع قانون من أجل وقف بيع الأسلحة وإرسال المساعدات إلى المملكة السعودية، على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونشر العضو الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي عبر حسابه بموقع "تويتر" بيانا قال فيه أنه تقدم رسميا بمشروع قانون يقضي بحظر المساعدات العسكرية والأسلحة إلى السعودية حتى يثبت وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الرياض لم تعط أوامر أو توجيهات تتعلق باختفاء أو مقتل خاشقجي.

ولم يشارك مجلس النواب الأمريكي الرأي العام بعد بفحوى المشروع الذي حظي حتى الآن بدعم 6 أعضاء من الحزب الديمقراطي وعضوين جمهوريين، حيث يحتاج مشروع القانون المقدم إلى لجنة العلاقات الخارجية إلى دعم الجمهوريين الذين يحظون بالأغلبية، كي يتم التصويت عليه وإقراره من قبل اللجنة نفسها ومن ثم مجلس النواب، بحسب وكالة "الأناضول".

وكان أعضاء من الحزب الجمهوري قد انتقدوا موقف إدارة الرئيس دونالد ترامب، وشددوا على ضرورة الكشف عن ملابسات اختفاء الصحفي السعودي، واتخاذ التدابير ضد الحكومة السعودية إذا تطلب الأمر، حتى أرسل ترامب وزير الخارجية بومبيو إلى السعودية بعد مرور أسبوعين على اختفاء خاشقجي.

واختفت آثار الصحفي السعودي خاشقجي في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية.

أضيف بتاريخ :2018/10/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد