دولية

#موسكو: #واشنطن وحلفاؤها يعتمدون مشاريع "استعمارية" بـ #سوريا

 

وجهت روسيا الأربعاء 17 أكتوبر تهمة "تخريب سوريا وإقامة مشاريع استعمارية جديدة بها" إلى واشنطن والدول الغربية المتحالفة معها.

وقال فاسيلي نيبيزيا في كلمة لمندوب روسيا بالأمم المتحدة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، بمشاركة المبعوث الأممي إلي سوريا ستيفان دي ميستورا: "روسيا متواجدة في سوريا بناء علي طلب الحكومة الشرعية (النظام السوري)، وعلي كل الأطراف احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها"، وأضاف: "لا يمكن اعتبار إدلب (شمال) جزءا منفصلا عن سوريا.. نحن متواجدون لمساعدة الحكومة السورية في حربها ضد الإرهاب، ولا يوجد سبب آخر"، حذر المندوب الروسي من مغبة "تقطيع أوصال سوريا واعتماد سياسات استعمارية جديدة بها".

وتساءل المندوب الروسي عن سبب التواجد الأمريكي في سوريا، قبل أن يجيب إن "محاربتكم (واشنطن) للإرهاب مجرد ذريعة فقط للتواجد في سوريا"، وشدد على ضرورة وصول جميع الأطراف السورية إلى اتفاق بشأن اللجنة الدستورية، من دون تحديد "مواعيد مسبقة" لهذا الاتفاق.

ودعا نيبيزيا إلى الصبر بشأن اتفاق "سوتشي" لأن الأمر يستغرق وقتا. معربا عن أمله في أن تتكلل زيارة دي ميستورا إلى دمشق الأسبوع المقبل بـ"النجاح"، وأضاف: "السلام يتطلب جهودا بناءة من جميع الأطراف والامتناع عن المشاريع الاستعمارية".

أضيف بتاريخ :2018/10/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد