دولية

"السيد منشار العظم" لقب #بن_سلمان في #واشنطن و مغردون عرب يلقبونه أبو منشار بسبب قضية #خاشقجي

 

يبدو أن القائد المصلح الذي كان يراه الغرب قد يتحول إلى قاتل لصحفي ومواطن سعودي لم ترق لمحمد بن سلمان بعض مقالاته الصحفية مؤخرا.

وبحسب ما ذكره موقع قناة "الجزيرة" القطرية نقلاً عن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بات يلقب في واشنطن بـ"السيد منشار العظم"، عقب قضية اختفاء خاشقجي، وسط أنباء عن مقتله وتقطيعه بمنشار.

وقال روتنبيرغ في مقاله، الاثنين: "فجأة، اتخذ محمد بن سلمان صاحب لقب (MBS) لقباً آخر جديداً قاتماً أكثر من الأحرف ذاتها التي يختصر بها اسمه هو (Mister Bone Saw) أي (السيد منشار العظم)"، حسب ما نقل موقع عربي 21.

ولقي اللقب تداولاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ذهب العديد من النشطاء إلى وصف بن سلمان بأنه "السيد منشار العظم"، كما وصفته نيويورك تايمز.

و جاء اللقب الذي لاقى رواجا كبيرا على مواقع التواصل بسبب ما تناقلته وسائل الإعلام العالمية بأن بن سلمان وراء قضية خاشقجي، إذ سبق أن نشرت صحيفة واشنطن بوست نقلاً عن مصادر تركية مسؤولة، أن "أوامر عليا"، وراء قتل خاشقجي.

مغردون على تويتر عبروا عما جرى لـ الصحافي السعودي "جمال خاشقجي"، عبر السخرية من مملكة القمع، حيث نشر بعض المغردين صورا لعلم السعودية مُستبدلين السيف بمنشار.
صحاب حساب "الاستخبارات الروسية"، غرد قائلا: "المغردين لا يبحثون عن الجثة .. يبحثون عن المنشار !! : المنشار فيييين"، ورد عليه عدد من المغردين من عدة دول بالسخرية نفسها.

صحاب حساب أحمد من سلطنة عُمان، أرفق صورة لمنشار، وغرد قائلا: "المنشار وما أدراك ما المنشار.."، فيما علق حساب السيد علوي: " أتوقع المنشار ماركة كاتربلر".

وحساب آخر بعد أن أرفق خبر: القنصل السعودي يغادر تركيا قبيل وصول فريق المحققين لتفتيش منزله، كتب ساخرا "هرب ابن المنشار ههههههههههه".

ورد حساب آخر مُغردا: "طلع المنشار ماخذه ترامب حتى يهدد بيه محمد بن سلمان وأبوه إذا ما دفعوا له يجري عليهم  مسلسل خاشقجي بس هذه المرة بالبيت الأبيض مو بالقنصلية السعودية في تركيا".

وغرد آخر : "غييرو للاسييد ...انضف"، ليرد بعده آخر بعلم للملكة يحمل بدل السيف منشار.

وغرد آخر بعد أن رفق منشار في العلم السعودي: "نبي أداب القتل لو سمحت .. و ياريت يكون بالخطأ عن طريق منشار".

وغرد حساب من فلسطين قائلا: "ولي العهد الأمير أبو منشار يعطي أوامره لمدير الطب الشرعي بالأمن السعودي صلاح الطبيقي".

وغرد ماهر شرف الدين مُتسائلا: إذا كانوا يستعملون منشار العظم في مقرّ دبلوماسي في بلد لا يمونون عليه... فما الذي يستعملونه في سجونهم؟!!".
ودعا حساب أسامة جاويش للتغريد عبر وسم (#MrBoneSaw )، وتعريف العالم بجريمة السيد منشار العظم المعروف ب مبس ولي عهد السعودية، بحسب تغريدته.

وغرد آخر: "لا يتورعون عن أي جرم فداء للعرش"،  وقال آخر: "الاجرام والقتل هي السمه البارزة لرحلة تأسيس المملكة التي بدأت بالسيف وانتهت بالمنشار".

ونشر العديد من المغردين على تويتر كاريكاتير، لمحمد بن سلمان ملطخ بالدم وبيده منشار.

أضيف بتاريخ :2018/10/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد