دولية

#العفو_الدولية: نُطالب بتحقيق مستقل لضمان عدم تمرير الجريمة من خلال أي صفقة سياسية تخفي الحقيقة

 

طالبت منظمة العفو الدولية، اليوم السبت، بإجراء تحقيق عاجل ومستقل وشفاف لضمان عدم تمرير جريمة  مقتل الصحافي خاشقجي، من خلال أي صفقة سياسية من شأنها أن تخفي حقيقة ما جرى.

وقالت المنظمة في تغريدة لها على تويتر، بعد اعتراف المملكة بقتل الصحافي جمال خاشقجي: نتابع الأنباء الواردة بإقرار السعودية مقتل الصحافي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في تركيا، ونجدد في منظمة العفو الدولية مطلبنا بإجراء تحقيق عاجل ومستقل وشفاف في مقتل خاشقجي لضمان عدم تمرير هذه الجريمة من خلال أي صفقة سياسية من شأنها أن تخفي حقيقة ما جرى.

وكانت السعودية قد اعترفت اليوم السبت بمقتل  الصحافي جمال خاشقجي، وأصدرت وزارة الخارجية السعودية فجر السبت، بيانا اعترفت فيه بقيام عدد من رجال المخابرات السعودية بقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، فيما قامت السلطات السعودية بعزل عدد من المسؤولين.

وقالت بأن التحقيقات الأولية كشفت أن المناقشات التي تمت مع المواطن جمال خاشقجي أثناء تواجده في القنصلية من قبل المشتبه وتطورت بشكل سلبي أدى إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي بين بعضهم وبين المواطن وتفاقم الأمر مما أدى إلى وفاته ومحاولتهم التكتم على ما حدث.

يُذكر بأن العديد من الناشطين العرب وإعلامين طالبوا بإجراء تحقيقات عادلة، رافضين أن تمر جريمة قتل الصحافي خاشقجي دون عقوبة للمسؤولين عن الحادثة.

أضيف بتاريخ :2018/10/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد