رياضية

بلاتر: فرنسا ضغطت لفوز قطر باستضافة كأس العالم 2022م

 

قال الرئيس الموقوف للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزف بلاتر إن عملية التصويت للدولة المضيفة لكأس العالم 2022م، التي ستستضيفها قطر، "لم تشهد تلاعباً"، قائلاً: "لا يمكن شراء كأس العالم".

وأكد بلاتر، في مقابلة مع صحيفة "التايمز" البريطانية نشرت يوم السبت "20 فبراير 2016م"، أن قطر "لم تفز (باستضافة كأس العالم) بسبب الفساد ولكن بسبب الضغط السياسي"، وذلك في مقابل ملف الولايات المتحدة باستضافة الكأس. وقال بلاتر إن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي "أخبر بلاتيني بأن يغيّر نتيجة تصويته لمصلحة قطر"، لكن بلاتيني نفى حدوث ذلك.

وأضاف بلاتر "لا يمكن شراء كأس العالم، البطولة تذهب في النهاية إلى المكان الذي يكون فيه التأثير السياسي الأكبر"، موضحاً أنه "بالنسبة إلى مونديال 2022م فإن بلاتيني على الأقل اتصل بي وقال الآن لدي اجتماع مع رئيس الدولة، وإذا طلب مني رئيس الدولة أن أدعم فرنسا لأسباب مختلفة سأفعل ذلك، لقد كان صائباً للغاية لقد اتصل بي وقال صوتي لن يذهب إلى أميركا".

وأردف "لقد قال إذا طلب منك رئيس الدولة شيئاً، فإنه ما زال بإمكانك الرفض أو الموافقة، ولكن بما يصب في مصلحة فرنسا، أدركت حينذاك أنه سيكون هناك مشكلة، لقد حاولنا لكن قد فات الأوان، كان يتبقى أسبوع أو 10 أيام قبل التصويت، حاولت أن اعرف أية اصوات تتبقى لأميركا، لكن تم خسارة أربعة أصوات بالفعل". وقال بلاتر: "لم يجمعني أي اتصال ببلاتيني من بعد اجتماع اللجنة التنفيذية لـ"فيفا".

أضيف بتاريخ :2016/02/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد