خليجية

موجة تطبيع علنية تجتاح دول #الخليج

 

فيما يواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي ممارسته الإجرامية بحق الفلسطينيين الذين وجدوا أنفسهم وحدهم مقابل آلة الفتك الصهيونية، وفيما يروي الفلسطينيون أرضهم ومقدسات الأمة الإسلامية بدمائهم، تجتاح دول الخليج الغنية موجة تطبيع علنية على عدة أصعدة رياضية ودبلوماسية واستخباراتية وأمنية وغيرها.

فمن البحرين، أطلق وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم السبت تصريحات التطبيعية معتبرا أن عملية السلام لا بد وأن تكون مفتاح تطبيع للعلاقات مع "إسرائيل".

وقال الجبير في مؤتمر صحافي على هامش مؤتمر "حوار المنامة"، مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة:"لا علاقة للسعودية مع إسرائيل، ونعتقد أنه لا تطبيع بدون عملية سلام وإعادة الحق الفلسطيني".

تأتي تصريحات الجبير تزامنا مع زيارة تطبيعية علنية قام بها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وزوجته، أمس الجمعة، لسلطنة عمان، التقى خلالها بالسلطان قابوس بن سعيد حيث تعد الزيارة هي الأولى منذ 1996.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن رئيس الموساد، يوسي كوهين، رافق نتنياهو في الزيارة، وإن الزيارة تمت بعد سلسلة اتصالات طويلة. وذكر الإعلان الإسرائيلي، أن الطرفين بحثا "سبل دفع المسيرة السلمية في الشرق الأوسط قدما".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، قام هو الآخر بزيارة لسلطنة عمان في ظل رفض رسمي لما تسمى "صفقة القرن" الأمريكية.

وفي الإمارات، اختارت أن تشهر تطبيعها مع كيان الاحتلال في إطار رياضي في مشهد موثق علنا حيث وصلت أمس الجمعة، وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميري ريغيف" إلى الإمارات، بصحبة وفد رياضي إسرائيلي يشارك في مباريات الجائزة الكبرى للجودو التي تقام في أبوظبي. وأدى فريق الجودو المشارك في بطولة "غراند سلام" في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أغاني وطقوسا يهودية في مقر إقامة الفريق.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلية على موقع "تويتر" أمس الجمعة مقطع فيديو يظهر احتفال الفريق الإسرائيلي بـ"السبت المقدس" عند إليه.

والحال ذاته في قطر، فقد وصل وفد رياضي إسرائيلي إلى قطر للمشاركة في بطولة العالم للجمباز، التي بدأت في 25 أكتوبر وستستمر حتى الـ3 من نوفمبر المقبل.

ورفع علم كيان الاحتلال الإسرائيلي في حفل افتتاح البطولة، كما عزف النشيد الإسرائيلي لأول مرة في مناسبة رياضية تنظمها دولة عربية.

وفي الـ25 من أكتوبر نشر حساب صحيفة "إسرائيل بالعربية" التابع لخارجية الاحتلال الإسرائيلية، تغريدة على "تويتر" مرفقة بصور لأعضاء المنتخب الإسرائيلي للجمباز في بطولة العالم التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة.

أضيف بتاريخ :2018/10/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد