خليجية

زيارة وزيرة إسرائيلية لمسجد إماراتي.. وأيوب قرا إلى #دبي!

 

ذكرت وكالة "رويترز" أن زيارة وزيرة الرياضة الإسرائيلية ميري ريجيف للجامع الكبير في أبوظبي يوم الاثنين منحت قوة دافعة إضافية لمساعي (إسرائيل) الدبلوماسية في منطقة الخليج، حيث ترى الدول العربية حليفا طبيعيا لها بذريعة  مواجهة إيران.

وتجولت وزيرة الاحتلال داخل مسجد الشيخ زايد، أكبر مساجد الإمارات، وذلك ضمن زيارتها لمؤازرة منتخب كيان الاحتلال الإسرائيلي للجودو الذي يشارك حالياً في بطولة "غراند سلام" الدولية، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين.

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية بأن الوزيرة ريغيف "أجرت زيارة رسمية لثالث أكبر مسجد في العالم بعد مسجدي مكة والمدينة، وهو مسجد الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي".

ونشرت الصحيفة صورا ومقطعا مصورا لجولة الوزيرة برفقة مسؤولين إماراتيين، من بينهم أمين سر الاتحاد الإماراتي للجودو ناصر التميمي الذي يتولى أيضاً منصب أمين صندوق الاتحاد الدولي للعبة، في صورة تطبيعية علنية مع الاحتلال.

ومن المقرر أن يصل وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا إلى دبي يوم الاثنين لزيارة الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو هيئة تابعة للأمم المتحدة، بحسب "رويترز".

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة أنه عاد لتوه من سلطنة عمان ليصبح أول زعيم إسرائيلي يزور السلطنة منذ 22 عاما، مما يعطي ملمحا نادرا عن العلاقات المباشرة مع دول الخليج العربية.

ولمح نتنياهو في عدة مناسبات إلى دفء العلاقات مع تلك الدول.

وقال للبرلمان الإسرائيلي الأسبوع الماضي ”إسرائيل ودول عربية أخرى أصبحت أكثر قربا من أي وقت مضى“.

وكثف نتنياهو تواصله مع دول الخليج بينما تتصاعد التكهنات في (إسرائيل) بأنه قد يدعو لانتخابات مبكرة قبل الانتخابات المقررة في وقت غايته نوفمبر تشرين الثاني 2019.

وأي تطبيع في العلاقات مع الدول العربية في الخليج قد يعزز وضعه السياسي في الداخل، حيث يروج إلى أن العلاقات الأوثق تقود إلى سلام أوسع نطاقا بعد انهيار المحادثات المباشرة مع الفلسطينيين عام 2014.

أضيف بتاريخ :2018/10/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد