إقليمية

الإمام #الخامنئي: هزمنا #أمريكا طيلة 40 عاما

 

أعلن قاد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية، الإمام علي الخامنئي، أن الولايات المتحدة الأمريكية انهزمت في تحدياتها أمام إيران طيلة 40 عاما، مؤكدا أن قدرات الولايات المتحدة في طريقها إلى الزوال.

وقال قائد الثورة، في كلمته لدى استقباله حشد من التلاميذ والطلبة الجامعيين صباح اليوم السبت، إنه منذ 40 عاما من التحديات المستمرة بين إيران وأمريكا والتي شهدت مختلف أنواع النشاطات العدائية حيث شنت أمريكا الحروب العسكرية والاقتصادية والإعلامية والتي كان هدفها استعادة الهيمنة السابقة في زمن الطاغوت ( النظام الملكي السابق) لكنها فشلت في تحقيق هدفها.

وأضاف، أن السبب في هزيمة أمريكا يعود إلى أنها هي التي كانت البادئة في الهجمات إلا أنها لم تحقق أهدافها.

وتابع: إننا إذا ألقينا نظرة فاحصة على وضع أمريكا نلاحظ أنّ قوتها تؤول إلى الزوال وهي اليوم أضعف كثيرا مما كانت عليه قبل 40 عاما.

ونوه إلى أن الكثير من الساسة الوجهاء في أمريكا يرون أن القوة الناعمة لبلادهم قد أصابها التصدع.

ولفت إلى أن الوضع في عهد أوباما كان بهذا الشكل أيضا إلا أنه، في عهد هذا الشخص، بات واضح تماما بروز المعارضة لقراراته على الصعيد العالمي ليس على مستوى الشعوب فحسب وإنما الحكومات أيضا.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي ألقى بكل شيء في سوق المزايدات وقضى على ما تبقى من كرامة أمريكا والديمقراطية الليبرالية.

ووصف القوة الصلبة لأمريكا، أي الاقتصادية والعسكرية، بأنها تؤول إلى الزوال إذ أن قوتها العسكرية أصابها الارتباك للغاية ، ولذلك تستخدم منظمات مثل بلاكووتر لتحقيق أهدافها العسكرية كما إن اقتصادها على هذه الشاكلة أيضا حيث تعاني من قروض هائلة بلغت 15 تريليون دولار وعجز في الميزانية وصل إلى 800 مليار دولار.

أضيف بتاريخ :2018/11/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد